لمواجهة كذبة انتشار «السحائي».. اللواء الرشيدي يكشف: كيف يحبط المواطن شائعات الإخوان بالسوشيال؟

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 11:01 م
لمواجهة كذبة انتشار «السحائي».. اللواء الرشيدي يكشف: كيف يحبط المواطن شائعات الإخوان بالسوشيال؟
اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع تكنولوجيا المعلومات
دينا الحسيني

كشف اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع تكنولوجيا المعلومات أن مستخدمي التواصل الإجتماعي علي فيس بوك وتويتر قد يساعدوا دون قصد اللجان الإليكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية علي ترويج أي شائعات تريد الجماعة استهداف مصر من خلالها، ومنها مؤخرًا الإدعاءات حول إصابة بعض الطلاب بمرض التهاب السحائي.

وأضاف اللواء الرشيدي في تصريحات خاصة لـ " صوت الأمه" ، أنه بمجرد تفاعل مستخدمي الفيس وتويتر مع "البوست المنشور"  المزيف من قبل الإخوان، بالتعليقات أو الشير او الإعجاب يساعد ذلك في نشر وترويج الشائعة لباقي مستخدمي التواصل.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق أن الإخوان تختلق منذ الصباح وقائع وهمية لتلاميذ تدعي إصابتهم بمرض السحائي، ولابد من توخي الحذر من هذا الفخ الإرهابي الذي يعد في إطار الحرب المعلوماتية علي مصر لنشر الإحباط وتصدير الأزمات والمشاكل للمجتمع، فإذا لم يكن الحدث موثقاً فلا داعي للترويج له.

واستكمل الرشيدي حديثه قائلا:"لابد أن نثق في مؤسسات الدولة  متسائلا :" ما هو هدف الدولة من إخفاء المرض إذا كان منتشرًأ؟ فمؤسسات الدولة أصبحت تتعامل بشفافية مع مثل هذة الوقائع، مؤكدًا أن كان هناك مرض منتشر فدور وزارة الصحة مكافحته والتوعية من أضراره، وطرق الوقاية والعلاج،مؤكدًا عدم استفادة الدولة ولا وزارة الصحة ولا أي مسؤل بالدولة من التعتيم على مثل هذه الأمراض، مطالبًا الجميع بعدم الإنسياق وراء هذه الشائعات الهدامة.

وكانت الطالبة تولاي إيهاب التي أدعت كتائب جماعة الإخوان الإلكترونية وفاتها بعد إصابتها بمرض الإلتهاب السحائي، خرجت لتنفي هذه الأكاذيب، وأكدت أنها بحالة صحية جيدة.
 
وعرض برنامج كل يوم المذاع علي فضائية ON E ، أول ظهور للطالبة، حيث قالت :" أنا تولاى إيهاب الطالبة بمدرسة مصطفى النجار، أنا الحمد لله بقيت كويسة جدا النهاردة وأحب أشكر كل حد أهتم بيا، وأتصل بيا، وسأل عليا، وشكرا جدا ليكم وأنا إن شاء الله راجعة مدرستى قريب لأصحابى، وإن شاء الله هشوفهم قريب جدا، وهم هيشوفونى قريب جداً".
 
يذكر أن اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية قادت منذ الصباح حملة شرسة  بالترويج لشائعة وفاة تلميذة باحدي مدارس الاسكندرية بمرض الالتهاب السحائي، بهدف بث الرعب في نفوس أولياء الأمور ونشر حالة من البلبلة، وهو ما كذبته بيانات وزارتي الصحة والتعليم. 
 
بل أن قنوات مكملين والشرق التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تعمدت نشر صور قديمة لتلاميذ والادعاء بأنها لمصابي الالتهاب السحائي، كما تقوم اللجان الإلكترونية للجماعة بتغذية السوشيال ميديا بنشر الشائعة ، ونشر أخبار ومعلومات كاذبة عن إصابة تلاميذ بالمرض ، ونشر صور قديمة لأطفال أثناء إحتجازهم بالمستشفيات لتلقي العلاج من أمراض أخري .
 
كما يقوم المذيع الإخواني الهارب عماد البحيري مقدم برنامج الشارع المصري بقيادة اللجان الإليكترونية للإرهابية بنشر الشائعة علي نطاق واسع بالجروبات التي تضم عدد كبير من الأمهات " جروبات الماميز " .
 
الكتائب الإليكترونية للجماعة الإرهابية بدأت تحرك عناصرها لترويج شائعات بإصابة أبنائهم بمرض السحائي ، لخلق حالة من المصداقية ، بينما أطلقوا رسائل صوتية مجهولة ترد  علي تطبيق  "الواتساب" من مرض السحائي، كما أنهم وراء إطلاق هاشتاج " غلق المدارس للتطهير ضد الإلتهاب السحائي "
 
وكشفت الشائعة عن حالة الإفلاس التي  ضربت إعلام جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما ظهر في ترويج قنوات الشرق ومكملين لشائعة انتشار مرض الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس ، الأمر الذي كذبته وزارتي الصحة والتعليم علاوة علي محاضر أقسام الشرطة التي لم تسجل حالة وفاة واحدة بهذا المرض.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق