س و ج.. أهم ملامح الطريق الدائري الأوسطي بطول 147 كم

الأحد، 20 أكتوبر 2019 03:00 ص
س و ج.. أهم ملامح الطريق الدائري الأوسطي بطول 147 كم
أمل عبد المنعم

يساعد المشروع القومي للطرق في تخفيف حركة الزحام بالقاهرة الكبرى وربط المدن الجديدة المجاورة، ومن ضمن هذا المشروع الطريق الدائري الأوسطي  الذي يربط التجمع الخامس والعاصمة الإدارية والشروق والعبور وبلبيس، ولذلك يقدم موقع «صوت الأمة» تفاصيل هذا المشروع من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل الطريق الدائري الأوسطي الجاري استكمال أعمال تنفيذه؟

الطريق الدائري الأوسطي يربط التجمع الخامس والعاصمة الإدارية والشروق والعبور وبلبيس، و يمتد بطول 147 كم.

- ما هي أهم الأماكن التي يساعد الطريق الجديد ربطها؟

الطريق الجديد يربط طرق القاهرة ـ السويس وطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوي بمدينة 15 مايو وحلوان، ويعبر النيل بكوبري جارى العمل فيه للوصول للبدرشين و6 أكتوبر وطريقي القاهرة ـ الإسكندرية والقاهرة ـ الفيوم.

- هل الطريق يضم 16 حارة مرورية بواقع 8 حارات بكل اتجاه؟

بالفعل  وسيكون الأعرض في منطقة الشرق الأوسط، و سيساهم في تغيير صورة النقل في مصر، وجرى إنشاء الطريق طبقًا لمواصفات الطرق الحرة بحيث يكون بدون تقاطعات مرورية وتستخدم الكباري والأنفاق الموجودة خلاله للمرور للخلف.

- ما الذي يهدف إليه الطريق الجديد؟

يهدف إلى تخفيف الضغط على شبكة الطرق الحالية خصوصا الكثافات المرورية عن الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى، ويخدم متطلبات التنمية المستقبلية خصوصا بالمناطق المحيطة، وسيساهم عقب انتهاء تنفيذه في خفض زمن الرحلات وتقليل نسبة الحوادث.

- كم يبلغ إجمالي استثمارات الطرق والكباري الجاري تنفيذها حالياً؟

يبلغ 52.5 مليار جنيه، وتشمل استكمال المشروع القومي للطرق، وتطوير شبكة الطرق الحالية وتنفيذ 10 محاور أخرى على النيل بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإنشاء 20 «كوبريا علويا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق