الدوري يدخل النفق المظلم.. صراعات ثلاثية تهدد استكمال المسابقة

الأحد، 20 أكتوبر 2019 05:00 م
الدوري يدخل النفق المظلم.. صراعات ثلاثية تهدد استكمال المسابقة
الأهلي والزمالك

لا تزال أزمة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك في الأسبوع الرابع من الدوري، تلقي بظلالها على الأحداث الكروية المصرية، خاصة بعد التطورات التي ربما يكون لها دور كبير في تحديد مصير هذه الأزمة الطاحنة.

أزمة مباراة القمة المصرية بدأت حينما قرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك التي كان مُقررا لها يوم السبت، لدواعٍ أمنية، ورغم أن الأحمر تفهّم أسباب التأجيل وأعلن ترحيبه بالقرار إلا أنهم رفضوا خوض أي مباراة بالدوري قبل مواجهة الزمالك.

موقف الأهلي الرافض لخوض أية مباراة بالدوري قبل لقاء الزمالك كان له ردود أفعال قوية في الشارع الكروي المصري، إذ رفض اتحاد الكرة تأجيل مواجهة الأهلي مع الجونة المقرر لها الأربعاء المقبل في الجولة الخامسة للدوري.

وزادت الأمور تعقيداً عندما أعلن الزمالك أنه سينسحب من الدوري، حال عدم إقامة مباراة الأهلي أمام الجونة، لتدخل الأزمة «النفق المظلم» بسبب الخلاف الواضح بين الجهات الثلاث «الأهلي، والزمالك، واتحاد الكرة».

مصير قمة الأهلي والزمالك بات غامضا للغاية، خاصة أن عدم إقامة المباراة في الأيام المقبلة سيجعل من الصعب إقامتها بعد ذلك، لأن الدوري سيتوقف 28 أكتوبر بسبب ارتباطات المنتخب الأول بخوض مباراتي كينيا وجزر القمر ضمن تصفيات أمم أفريقيا، وكذلك المنتخب الأولمبيمي لخوض بطولة أمم أفريقيا للشباب المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

اتحاد الكرة يُكثّف اتصالاته ومفاوضاته مع الجهات الأمنية حالياً لإيجاد حل للخروج من هذا «المطب الصناعي» بحثاً عن انتظام المسابقة المحلية التي بدأت بشكل جيد في أول ثلاث جولات قبل أن تضربها لعنة التأجيلات والاعتراضات من جانب عدد كبير من الأندية، في مقدمتها الأهلي والزمالك.

ويفكر اتحاد الكرة في عدة حلول للخروج من هذه الأزمة، ويتمثل السيناريو الأول في إقامة المباراة يوم 28 أكتوبر الجاري على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لكن هذا الاقتراح مُرتبط بفوز الزمالك أمام جينيراسون بطل السنغال في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة في اللقاء المقرر له 24 أكتوبر الجاري، كما أنه مرتبط بخوض الأهلي مباراة الجونة الأربعاء المقبل.

السيناريو الثاني سيتم تنفيذه حال هزيمة الزمالك أمام بطل السنغال، حيث سيتم وقتها مشاركة الزمالك في الكونفدرالية وخوض مباراة يوم 28 وبالتالي سيتم تأجيل لقاء القمة أمام الأهلي لما بعد انتهاء بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو. أما السيناريو الثالث فهو تراجع الأهلي عن قراره السابق وخوض مواجهاته بالدوري والموافقة على مواجهة الزمالك نهاية الدور الأول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة