الاحتلال يمارس هواية اقتحام الأقصي.. فلسطين تندد والجامعة العربية تحذر من طمس الهوية

الأحد، 20 أكتوبر 2019 05:00 م
الاحتلال يمارس هواية اقتحام الأقصي.. فلسطين تندد والجامعة العربية تحذر من طمس الهوية
جامعة الدول العربية

يواصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته اليومية بحق الشعب الفلسطيني، حيث اقتحم مئات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بشكل استفزازي، وتجولوا في باحاته بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال، فيما أثارت هذه الاستفزازت غضبًا داخل المجتمع الفلسطيني والجامعة العربية.

حذرت جامعة الدول العربية، من محاولات طمس الهوية الفلسطينية باستهداف العملية التعليمية للشعب الفلسطيني وذلك باعتبارها احد اسس واعمدة الصمود والتشبث بالحقوق والأرض.

وقال السفير سعيد ابو على الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين في كلمته اليوم خلال افتتاح أعمال الاجتماع المشترك التاسع والعشرين بين مسئولي التعليم في الاونروا ومجلس الشئون التربوية لأبناء فلسطين الذي عقد بمقر الجامعة العربية، ان الاجتماع يعقد في ظل حرب إسرائيلية شاملة ضد الوجود والحقوق الفلسطينية وامعان سلطات الاحتلال في محاولات فرض الامر الواقع على الأرض والتي كان اخرها اليوم من اقتحام 400 مستوطن لساحات المسجد الاقصى تحت حماية شرطة الاحتلال.
 
وقال ان المسجد الأقصى يشهد تصاعدا ملحوظا في وتيرة الاقتحامات لليهود والدعوات للجماعات الاستيطانية ومنظمات الهيكل المزعوم لاقتحامه خلال فترة الاعياد اليهودية التي ستنتهي بنهاية أكتوبر الجاري، وسط قيود مشددة تفرضها قوات الاحتلال على دخول الفلسطينيين للمسجد الاقصى.
 
واستنكر محاولات تصفية "الاونروا " التي تقدم دورا حيويا لخدمة اللاجئين الفلسطينيين، داعيا دول العالم إلى العمل على تمديد ولاية الاونروا وفق تفويضها الاصلي حتى يتمكن المجتمع الدولي من تنغيذ قراراته الخاصة بحقوق اللاجئين الفلسطينيين وخاصة القرار 194.
 
ودعا إلى فضح الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والخروج بتوصيات تسهم في تحقيق تقم المسيرة التعليمية وتحسين جودة التعليم للفلسطينيين بما يمكنهم من الارتقاء بمؤسسات دولتهم الاتية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكينها من ممارسة سيادتها واستقلالها لترتقي إلى مستوى الدول المتقدمة.
 
في سياق متصل، استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة  رام الله  الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك صباح يوم الأحد من قبل اعداد كبيرة من المستوطنين واداء صلوات تلمودية وطرد المبعدين من امام المسجد وسط توتر شديد .
 
واكد حسام أبو الرب وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في البيان أن هذه الاقتحامات اليومية تعتبر عدوانا فاضحا على الحريات الدينية للمسلمين الذين يؤمون المسجد الأقصى لأداء الصلوات والعبادات الدينية.
 
وقال ابو الرب بأن ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات ممنهجة تتعارض وحرية العبادة وحماية الأماكن الدينية من مساجد وأملاك وقفية، ما هي إلا عمليات اضطهاد ديني وثقافي للمسلمين ، وتستهدف وجودهم الحضاري والتاريخي والثقافي .
 
ودعا أبو الرب المجتمع الدولي والأمتين العربية والإسلامية إلى العمل على الحد من هذه الانتهاكات التي تنذر بخطر كبير قد يلقي بظله على المنطقة بأسرها .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة