الحلو في مصر لازم يبوظ.. أطفال يشوهون محور روض الفرج بآلات حادة (فيديو)

الأحد، 20 أكتوبر 2019 02:58 م
الحلو في مصر لازم يبوظ.. أطفال يشوهون محور روض الفرج بآلات حادة (فيديو)
محور روض الفرج
أحمد سامي

تشويه غريب ومتعمد يتعرض له كوبري روض الفرج، أكبر كوبري ملجم بالعالم، من قبل مجموعات من الأطفال والشباب، كتبوا عبارات بآلات حادة على حواف الكوبري.

الغريب أن التحفة المعمارية التي استحقت دخول موسوعة جنيس العالمية، وأنفقت عليه الدولة مليارات الجنيهات، ليصبح مشهدًا مشرفًا لمصر أمام العالم، يأتي قلة من الشباب ليشوهوه، درجة دفعت دار الإفتاء إلى إصدار فتوى تقول: «من يشوه المنشآت العامة ويتسبب في أضرار بها آثم وربما تجاوز ما فعله الإثم»، وهو ما يعني أن الأمر يتطلب لتدخل سريع من أجل المحافظة على التحفة المعمارية من التشويه.

 
 
جولة صغيرة أعلي الكوبري تجعلك تكتشف حجم التشويه الذي يتعرض له، حيث ستجد عبارات الحب والغزل محفورة على جدران الكوبري، علاوة علي كميات القمامة التي يتم القائها بطول الكوبري في صورة مؤسفة، تكشف عن وجود اضطرابات في سلوك الأطفال تحتاج لتدخل وإعادة تأهيلهم للمحافظة على الأماكن العامة، خاصة وأن عملية التشويه الغريبة طالت الأماكن السياحية.
 
ووفقا لما تشهده هذه الأماكن، بدأت المطالبات بضرورة توعية الأطفال في المدارس بأهمية الأماكن التاريخية والسياحية وإعادة مفاهيم الجمال والنظافة وتدريس هذه السلوكيات للأطفال منذ الصغر، علي أن تعمل الأطفال من خلال الرسم وممارسة الرياضة بدلًا من كبت انفعالاته، وغرس مفهوم الحفاظ على الملكية العامة.
 
كما طالب البعضض بضرورة اهتمام المدراس بالتوعية الدينية، والتأكيد علي أن النظافة من الأيمان، مع تدريب الأطفال على عدم إلقاء المخلفات في الفصل أو الفناء، وشن حملات توعية بخطورة الممارسات المغلوطة علي المجتمع.

 
تعليقات (1)
مافيش فايدة
بواسطة: الشريف
بتاريخ: الأحد، 20 أكتوبر 2019 06:37 م

دى ثقافة شعب و مهما طلع من فتاوى محدش هيعمل بيها لازم يكون فيه كاميرات مراقبة مع إصدار قانون يصدر منه عقوبات رادعه لكل من تسول له نفسه علي خراب او اتلاف اى منشأة لان فيه كتير ممكن يكونوا قبضين مبالغ ليخرب ويشوه كل ماهو جميل حسبى الله ونعم الوكيل مافيش فايدة وتحيا مصر

اضف تعليق