الكلاب الضالة فضحته.. ضبط «أحمد عطوان» متلبسا بفعل مشين على الهواء

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:00 م
الكلاب الضالة فضحته.. ضبط «أحمد عطوان» متلبسا بفعل مشين على الهواء
أحمد عطوان
عنتر عبداللطيف

يرفع الإخوان شعار المعارضة لمجرد المعارضة ، وهو ما يتمثل فى الطرح الذى تقدمه قنواتهم الإعلامية التى تبث من الخارج من قبل "مكملين" و" الشرق" لذلك فقد حاول مذيع الإرهابية "أحمد عطوان" خلال برنامج "الشارع المصري" السخرية، هو ومساعده "عماد البحيري" من قرار البرلمان بتشكيل لجنة تقصى حقائق ،بعدما تلقى البرلمان مناشدات عدة من جمعيات الرفق بالحيوان، بوضع تصور للتعامل الرحيم مع تلك المشكلة.

انتشار مشكلة الكلاب الضالة دعت المواطنين إلى مناشدة الدولة بالتدخل لحل الأزمة، بعد أن شهدت عدة مناطق من بينها منطقة الخلفاوى بحى شبرا واقعة مؤسفة حيث نهش كلب ضال جسد طفل اثناء توقفه اسفل منزله، ولم يستطع الأهالى إنقاذه من الكلب، وتم نقل الطفل الى المستشفى.

احمد عطوان وعماد البحيري
احمد عطوان وعماد البحيري

 

عدة وقائع مؤسفة كان ضحاياه الصغار قبل الكبار تؤكد أنه بات ملحا التدخل من أجل حل أزمة الكلاب الضالة، فيما لا يقدم الإخوان سوى السخرية، وكأنهم لا يريدون حل المشاكل بجدية لان استمرارها من أجل المتاجرة بها عبر قناتهم التى تمولها المخابرات التركية والقطرية ولنا أن نتصور ماذا كان سيحدث لو عقر كلب ضال طفل ومدى الاتهمات التى ستوجهها الجماعة الإرهابية للمسئولين بالإهمال والتقصير!

والمتابع لوسائل التواصل الإجتماعى سيجد شكاوى عديدة من المواطنين فى العديد من الأحياء بانتشار ظاهرة الكلاب الضالة وخوفهم منها على أنفسهم وأطفالهم،إلا أن الجماعة الإرهابية لا تعنيها مشاكل المواطنين بقدر حرصهم على المكايدة السياسية الرخيصة.

وكان قسم شرطة الساحل، تلقى بلاغا من أسرة طفل بتعرض نجلهم لواقعة نهش من كلب ضال، مما تسبب فى اصابته بجروح متفرقة من جسده، تم تحرير محضر بالواقعة.

واقعة مؤسفة أخرى كانت ميرفت والدة الطفل محمود، بعد انتشار صورته على مواقع التواصل الاجتماعى، قد كشفت إن ابنها عقره كلب ضال وليس كلب حراسة.

وقالت  والدة الطفل فى تصريحات صحفية أن ابنها عقره أحد الكلاب الضالة بمنطقة مصر القديمة وأصيب فى وجهه. وأشارت إلى إنها كانت تسير فى أحد الشوارع فى طريقها إلى السوق بمنطقة عين الصيرة، وعقب انتهائها من شراء بعض مستلزمات البيت، كانت ممسكة بيد ابنها وفوجئت بكلب يسير فى الشارع ويقفز فى الهواء، ثم هبش ابنى وسط صراخى ثم فر، وظننت أن الأمر بسيط فى البداية ثم وجدت أحمد يمسك وجهه بيده وينزف دماء، مشيرة إلى أن الكلب قطع وجه ابنها، بعدما عقره فى وجهه، فأسرعت إلى المستشفى التى أخبرتنى بأن حالة ابنى خطيرة.

يذكر أن الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب ، كان قد كلف لجنتى الزراعة ، والإدارة المحلية ، ببحث مشكلة الكلاب الضالة ، بعدما تلقى البرلمان مناشدات عدة من جمعيات الرفق بالحيوان، بوضع تصور للتعامل الرحيم مع تلك المشكلة التى تنتشر فى جميع انحاء الجمهورية وذلك بشكل متوازن يحمى المواطن من الكلاب وتحقيق التعامل الرحيم مع الكلاب الغير ضارة . 

 

وقال عبدالعال ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، إن هناك شكاوى كبيرة من الداخل والمشكلة لها امتداد فالبعض يرى انها لا تحتاج للمناقشة ولكنها مشكلة فى غاية الخطورة وأصبح هناك احزاب سياسية خارجيا تتبنى تلك المشاكل والدستور نص على الرفق بالحيوان متابعا : يجب وضع تصور لحل تلك الإشكالية فى أسرع وقت .

فيما قال النائب احمد السجينى ، رئيس لجنة الإدارة المحلية ، بمجلس النواب ، أن اللجنة عقدت عدة جلسات استماع بحضور محافظين و4 وزراء معنيين نظرا لتعاظم تلك الظاهرة وتم التوصية بتشكيل لجنة حكومية برئاسة نائب وزير الزراعة لعقد ورش عمل مع منظمات المجتمع المدنى والحكومة . وتابع :” آن الأوان للتعامل معها وفقا للتوصيات الصادرة من المجتمع الدولى وبما يتفق مع ظروفنا الاقتصادية وسنعرض خارطة طريق للتعامل مع هذة الأزمة على اللجنة المشكلة من قبل رئيس البرلمان .

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق