«التايمز» تفضح أردوغان.. أدلة استخدام تركيا للفسفور الأبيض في سوريا

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 12:00 م
«التايمز» تفضح أردوغان.. أدلة استخدام تركيا للفسفور الأبيض في سوريا
طفلة سورية لديها حروق جراء الضربات - أرشيفية

لا يزال يمارس الجيش التركي أبشع الجرائم في شمال سوريا، منتهكًا القانون والمواثيق الدولية، على الرغم من الحملة الدولية التي تدين استخدام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أسلحة كيماوية محرمة دوليا، أثناء عدوانه العسكري الذي يشنه على شمال سوريا.
 
وكشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، بالأدلة بالصور والفيديو استخدام الأتراك مادة الفسفور الأبيض المحرمة دوليا فى عدوانها على الأكراد فى شمال سوريا.
 
 
وتحدثت الصحيفة فى تقرير لها اليوم، الإثنين، عن قصة على شير، الذى شعر بألم  شديد من الجذع إلى الكتف، وكل ما تبقى من ذراعه الأيمن، فضلا عن الحروق الرهيبة التى تعرض لها ظهره وخصره والتى تؤلمه بشدة فى كل حركة.
 
2
 
 
 
 ونقلت "التايمز" عن شير، الذى كان لا يزال ينبعث منه رائحة كيميائية، قوله:  "أتمنى لو تستطيعوا إيقاف الحيوانات الذين أحرقونى وتمنعوهم من إحراق الآخرين، بدلا من مجرد التقاط الصور".
 
 
وتابعت الصحيفة أن الضربة الجوية التى مزقت ذراعه أحرقت ايضا ظهره وخصره بمادة غير معروفة، وألتى أثارت شكوك باستخدام أنقرة للفسفور الأبيض فى حربها ضد أكراد سوريا، ونقلت التايمز عن  عباس منصوران، الطبيب الذى يعالج شير قوله إنه شاهد العديد من الإصابات التى تسببت فيها الضربات الجوية، وهو يعرف شكل الجروح والحروق التى عادة ما تتسبب فيها الضربات الجوية، لكن هذه مختلفة، فعمق الحروق وشكلها ورائحتها تتسق تماما مع الجروح التى تسببها مواد كيماوية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق