اتحاد الكرة VS الأهلي.. من ينتصر في أزمة مباراة القمة؟ (سيناريوهات)

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 06:00 م
اتحاد الكرة VS الأهلي.. من ينتصر في أزمة مباراة القمة؟ (سيناريوهات)
سيناريوهات حل الأزمة بين اتحاد الكرة والأهلى

لا صوت يعلو حاليا داخل الوسط الرياضى فوق صوت الأزمة الدائرة بين اتحاد الكرة والنادى الأهلى بعد تأجيل مباراة القمة أمام الزمالك، والتى كان مقررا لها السبت الماضى، لأسباب أمنية بعد رفض إقامة اللقاء على استاد القاهرة وكذلك برج العرب بالإسكندرية.
 
ويتمسك النادى الأهلى وفقا للبيان الذى أعلنه بعدم خوض أى مباراة بالدورى إلا بعد إقامة مباراة القمة أمام الزمالك، رافضا مواجهة الجونة اليوم فى الأسبوع الخامس بالدورى، واستدعى الأمر تدخل وزير الشباب والرياضة الذى عقد جلسة أمس مع محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى فى منزله وبحضور أعضاء المجلس للتشاور حول الأزمة إلا أنها لم تخرج بحلول للأزمة.

وتدور حاليا مشاورات ومناقشات بين جميع الأطراف للتوصل لمخرج لهذه الأزمة من خلال بعض السيناريوهات المطروحة على طاولة وزير الرياضة واتحاد الكرة.

السيناريو الأول: يتمثل فى تأجيل مباراة الأهلى والجونة لأجل غير مسمى وفقا لرغبة النادى الأحمر، مع تحديد موعد نهائى لمباراة القمة أمام الزمالك بموافقة الأمن، إلا أن النادى الأبيض يعترض على هذا السيناريو، خاصة أن فرجانى ساسى لاعب الأبيض حصل على طرد فى المباراة الأخيرة أمام المقاولون العرب وسيغيب عن أول مباراة للزمالك، وبالتالى سيغيب عن الزمالك فى القمة، إذا كانت هى المباراة الأولى للأبيض بعد جينيراسيون السنغالى بدورى أبطال أفريقيا.

السيناريو الثاني: ويعتبر هذا السيناريو هو الأقرب، بحيث يتم تأجيل مباريات الأسبوع الخامس بالدورى ومن بينها مباراة الأهلى والجونة، على أن يلعب الزمالك مباراته أمام إنبى فى الأسبوع السادس، وبالتالى يغيب عنها فرجانى ساسى، قبل أن يشارك فى مباراة القمة التى تقام بعد توقف الدورى نظرا لانطلاق بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

السيناريو الثالث: كما يتواجد مقترح بتأجيل مباراتىّ الأهلى مع الجونة، والزمالك مع إنبى، على أن يتم استئناف الدورى بعد بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، على أن تقام المباراتان بعد البطولة ثم يتحدد موعد القمة بعدهما.

السياريو الرابع: وهو سيناريو مطروح من وزير الرياضة، وينص على أن يلعب النادى الأهلى أمام الجونة غدا أو بعد غد، على أن تقام مباراة القمة يوم 28 أكتوبر، إلا أن اتحاد الكرة يرفض هذا السيناريو نظرا لعدم وجود موافقة من الأمن على إقامة القمة فى هذا الموعد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق