مواجهات دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يستأنف رحلة الدفاع عن اللقب وصدام بين إنتر ودورتموند

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 03:09 م
مواجهات دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يستأنف رحلة الدفاع عن اللقب وصدام بين إنتر ودورتموند
ليفربول

يحل نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب منتخب مصر، ضيفاً على جينك البلجيكي في التاسعة مساء اليوم بملعب "لومينوس أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

الريدز يحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام نابولي الإيطالى بهدفين دون رد على ملعب "سان باولو"، والفوز في الثانية على ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة 4-3 بملعب "أنفيلد"، بينما يملك جينك نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

كما يعد جينك المنافس رقم 130 الذى يواجهه ليفربول بمختلف المسابقات الأوروبية، والـ77 فى دورى أبطال أوروبا، حيث تعد مباراة اليوم هى الأولى فى التاريخ التى تجمع بين ناديى جينك وليفربول.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حافظ على سجله الخالى من الهزائم للمباراة التاسعة على التوالى بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريمرليج" إثر تعادله الأحد الماضى مع مانشستر يونايتد بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما بملعب "أنفيلد".

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز الثانى على التوالى فى دور المجموعات للوصول إلى النقطة السادسة والحفاظ على آماله فى التأهل، فى حين سيصعب "الريدز" من مهمته حال الهزيمة أمام جينك البلجيكى.

ليفربول
ليفربول

ويشارك محمد صلاح فى مباراة ليفربول وجينك اليوم بعد تعافيه من الإصابة التى تعرض لها فى الكاحل، والتى لم يستطع على إثرها المشاركة فى مباراة مانشستر يونايتد وليفربول.

وأصيب محمد صلاح فى الكاحل بالدقائق الأخيرة من عمر مباراة ليفربول وليستر سيتى التى انتهت بفوز "الريدز" بنتيجة 2 – 1 فى الجولة الثامنة، إثر تدخل عنيف من البديل حمزة تشودرى، لاعب ليستر سيتى، لم يستطع بعدها إكمال المباراة، ليشارك لالانا بدلاً منه.

 
الإنتر ودورتموند

يخوض الإنتر الإيطالى اختباراً صعباً عندما يستضيف بوروسيا دورتموند الألمانى فى التاسعة مساء اليوم بملعب "جوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويتصدر دورتموند جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على برشلونة الإسبانى صاحب الوصافة، بينما يملك الإنتر نقطة واحدة فى المركز الثالث.

وتواصل غياب المهاجم الإسبانى باكو ألكاسير عن بوروسيا دورتموند، لمعاناته من إصابة عضلية كذلك مارسيل شميلزر، لإصابة فى الفخذ، وماركو رويس بسبب المرض، فيما يستعيد دورتموند لخدمات المهاجم الإنجليزى جادون سانشو، بعد استبعاده فى المباراة الماضية ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، السبت الماضى، فى الدورى الألمانى، لأسباب انضباطية.

 

برشلونة وسلافيا براج

يسعى برشلونة الإسبانى لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية بمختلف المسابقات عندما يحل ضيفاً على سلافيا براج التشيكى فى التاسعة مساء اليوم على ملعب "إدين أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وحقق برشلونة 5 انتصارات متتالية بمختلف المسابقات الإسبانية والأوروبية، كان آخرها الفوز على إيبار بثلاثية نظيفة السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الاسباني "الليجا".

ويفتقد برشلونة في مباراة اليوم لجهود صامويل أومتيتي وكارليس ألينيا وسيرجيو روبيرتو، لأسباب مختلفة، في حين جاءت قائمة برشلونة لمباراة اليوم كالتالي، شتيجن – نيتو – سيميدو – لينجليه – بيكيه – واجي – راكيتيتش – جريزمان – ألبا – بوسكيتس – توديبو – دي يونج – آرثر – فيدال – سواريز – فيربو – ميسي - إيناكي بينا – ديمبلي – فاتي.

ويملك برشلونة 4 نقاط فى رصيده ليحتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة السادسة خلف بوروسيا دورتموند الالماني صاحب الصدارة بفارق الأهداف، فى حين يملك سلافيا براج نقطة واحدة في رصيده حصدها من التعادل الإيجابى 1\1 فى الجولة الأولى مع الإنتر الإيطالى، لكنه خسر فى الجولة الثانية على ملعبه ووسط جماهيره بثنائية نظيفة أمام دورتموند الألمانى.

ويطمح برشلونة لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم لتعزيز آماله فى التأهل لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، فيما يطمح سلافيا براج لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل قلب الطاولة على المنافس.

كما يلتقى اليوم أياكس أمستردام الهولندى مع تشيلسى الإنجليزى، لايبزيج الألمانى مع زينيت الروسى، ليل الفرنسي مع فالنسيا الإسبانى، بنفيكا البرتغالى مع ليون الفرنسى، سالزبورج النمساوى مع نابولى الإيطالى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق