طقس الخليج اليوم.. معتدل وتوقعات بهطول أمطار

السبت، 26 أكتوبر 2019 09:50 ص
طقس الخليج اليوم.. معتدل وتوقعات بهطول أمطار
طقس الخليج

نهارًا غائم إلى غائم جزئيا تشهده دول الخليج اليوم، بداية من رياح شمالية شرقية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 45 كم/ساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا .

الكويت 33 درجة مئوية

ليلًا غائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا .

السعودية 37 درجة مئوية

وقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - هطولا لامطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق (الحدود الشمالية، حائل ،القصيم ، المدينة المنورة ،القيصومة ،حفر الباطن،مكة المكرمة ) فيما تتكون السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مناطق(جازان، عسير، الباحة).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 14-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين , وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية الى شرقية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط

الإمارات 35 درجة مئوية

قال المركز الوطني للأرصاد، في نشرته اليومية، أن طقس الإمارات، اليوم السبت، من المتوقع أن يكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً خاصةً شرق البلاد، يصبح رطبا ليلاً وفي الساعات الأولى من صباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية. والرياح جنوبية شرقية – شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأضاف المركز أن الخليج العربي خفيف إلى متوسط الموج، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 12:06، والثاني عند الساعة 23:41، الجزر الأول عند الساعة 17:43، والثاني عند الساعة 05:54.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق