على عهدة بالبنتاجون: انتهت حياة أبو بكر البغدادي (القصة الكاملة)

الأحد، 27 أكتوبر 2019 10:09 ص
على عهدة بالبنتاجون: انتهت حياة أبو بكر البغدادي (القصة الكاملة)
أبو بكر البغدادى

شنت القوات الأمريكية شنت غارة جوية، اليوم، استهدفت رأس زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى، بعد أن وافق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على العملية قبل حوالى أسبوع.

وأوضح مسؤول بالبنتاجون أن الغارة قد تكون أدت لمقتل البغدادى قرب قرية «بريشا» فى إدلب، حيث يقع مقر عدد من التنظيمات المتطرفة ومنها حراس الدين.

ونقلت أنه بالتزامن مع تقارير أفادت بتحليق مروحيات عسكرية أمريكية فوق محافظة إدلب فى شمال غربى سوريا، حيث كان البغدادى هدفا لعملية سرية للغاية فى آخر معقل للمتطرفين فى سوريا.
 
وكشف أن وزارة الدفاع أبلغت البيت الأبيض أنها واثقة من أن «الهدف القيم» هو قتل البغدادى، لكنها أشارت إلى أن المعنيين يجرون المزيد من التحقيقات للتأكد.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي ، إن الرئيس دونالد ترامب يعتزم الإدلاء ببيان هام فى البيت الأبيض الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، حسبما ذكرت قناة العربية. ولم يذكر المتحدث تفاصيل أخرى. وكان ترامب قد كتب فى تغريدة فى وقت سابق «شيء كبير للغاية حدث للتو»، دون تقديم أى تفاصيل إضافية.
 
وقال مصدر مطلع على الغارة الأمريكية شمال غرب سوريا، لـ(CNN) إن البغدادى على ما يبدو فجر سترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأمريكية، لافتا إلى أن تأكيد مقتل زعيم داعش ينتظر الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووى.
 
وقالت مجلة «نيوزويك» الأمريكية، فى تقرير لها، إن زوجتى أبو بكر البغدادى قتلتا خلال العملية التى شنتها القوات الخاصة الأمريكية. وبحسب التقرير، فإن مصادر بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أكدت أن الهجوم لم يسفر عن مقتل أى أطفال إلا أن زوجتى البغدادى قاما بتفجير ستراتهما مما أدى إلى مقتلهما فى الحال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق