س & ج تفاصيل تعاقد «السكة الحديد» مع مركز استشارات نفسية للكشف على العاملين

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 08:00 م
س & ج تفاصيل تعاقد «السكة الحديد» مع مركز استشارات نفسية للكشف على العاملين
أمل عبد المنعم

بعد قرار هيئة السكة الحديد بالتعاقد مع مركز استشارات نفسية للكشف على كافة العاملين بالهيئة من أجل تحقيق مزيد من الأمان في تشغيل القطارات وتقليل الحوادث التي تقع بسبب الأخطاء البشرية، لذلك يقدم موقع «صوت الأمة» تفاصيل هذه التعاقدات من خلال سؤال وجواب:

- ما هي أهم تفاصيل تعاقدات هيئة السكة الحديد مع مركز استشارات نفسية؟

السكة الحديد تعاقدت مع مركز استشارات طبية نفسية حكومي للكشف النفسي على العاملين، على أن تشمل الكشوفات النفسية كافة العاملين في تشغيل القطارات.

- هل رسوب أي عامل في الاختبارات النفسية سيتم تحويله إلى وظيفة إدارية؟

بالفعل سيتم ذلك، والكشف النفسي أصبح شرطا أساسي في اختبارات أي مسابقة وظائف تجريها الهيئة أيا كانت الوظائف التي تطلبها سواء إداريين أو مهندسين أو فنيين أو أي عمال.

- كيف يتم ترتيب الأولوية في تطبيق الكشف النفسي؟

الأولوية في التطبيق سيكون للوظائف الحرجة مثل سائقي القطارات وخفراء المزلقانات، كما سيتم تطبيق الكشف النفسي على كافة العاملين القدامى.

- هل أصبح ضمن الدورات الدورية أسئلة نفسية؟

بالفعل وبالأخص للعاملين القدامى، و الدورات الدورية التي تجرى في مركز تدريب وردان التابع للسكة الحديد إذا رأى القائمين عليها اضطراب العامل نفسيا يتم تحويلها إلى مركز الاستشارات النفسية لحسم الأمر.

- ما الذي يحدث في حالة رسوب العامل؟

إذا رسب العامل في أول كشف بمركز الاستشارات النفسية يمكن التظلم من النتيجة لكن إذا رسب للمرة الثانية يتم تحويله لوظيفة إدارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق