اليوم.. محمود الخطيب يحتفل بعيد ميلاده الخامس والستين

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 09:00 ص
اليوم.. محمود الخطيب يحتفل بعيد ميلاده الخامس والستين
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

يحتفل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي اليوم بعيد ميلاده الخامس والستين، حيث وُلد "بيبو" يوم الثلاثين من شهر أكتوبر عام 1954.
 
 
ويعد "الخطيب" أحد أساطير الكرة المصرية، حيث كان أول لاعب مصري، حصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في القارة الأفريقية.
 
ووُلد محمود الخطيب في إحدى قرى محافظة الدقهلية، ثم انتقل "بيبو" مع أسرته إلى القاهرة، لينضم إلى نادي النصر، ثم تألق بشدة في دوري المدارس لينتقل للأهلي وعمره 16 سنة.
 
وخاض "بيبو" أول مباراة له مع الفريق الأول للأهلي وكانت ضد نادي البلاستيك يوم 15 أكتوبر عام 1972، وهو لم يُتم عامه الثامن عشر بعد، ونجح "الخطيب" في تسجيل أول أهدافه بالقميص الأحمر.
 
وبعد هدفه الأول في مرمى البلاستيك، واصل محمود الخطيب، تألقه في الملاعب المصرية حتى كسر حاجز الـ100 هدف في الدوري المصري، والتي وصلت إلى 108 هدف سجلها خلال 199 مباراة خلال 16 موسمًا داخل الملاعب، ليعلن بعدها اعتزاله كرة القدم.
 
وحقق "بيبو" العديد من الإنجازات والبطولات مع النادي الأهلي، حيث أحرز لقب الدوري الممتاز 10 مرات، بالإضافة إلى 5 بطولات كأس مصر، وحقق دوري أبطال أفريقيا مرتين، و3 بطولات في كأس الكئوس الأفريقية، ونجح في حفر اسمه في البطولات القارية على مستوى أفريقيا بتسجيله 37 هدفاً في 49 مباراة خاضها في مسابقات الأندية بالقارة السمراء.
 
ونال "الخطيب" لقب كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب المصري عام 1986، وشارك مرتين في الألعاب الأولمبية عامي 1980 "موسكو"، 1984 "لوس أنجلوس".
 
وقرر محمود الخطيب الاعتزال على المستوى الدولي عام 1986 وبعدها بعامين قرر اعتزال اللعبة بشكل نهائي، ليبدأ مشوارا جديدا في السلك الإداري، حيث بدأ الدخول كعضو لمجلس الإدارة، وتدرج في المناصب داخل المجلس وتقلّد العديد من المناصب، حتى نجح في انتخابات رئاسة النادي الأهلي التي أقيمت في الثلاثين من شهر نوفمبر 2017، ليصبح رئيسا للقلعة الحمراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق