بزيادة 3 جنيهات.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 12:00 م
بزيادة 3 جنيهات.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 1-11-2019 بقيمة 3 جنيهات، ليسجل عيار الذهب 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر خاصة بمحافظات الوجه القبلي نحو 673 جنيها للجرام، حتى صياغة هذه السطور.
 
وقال رأفت فريد تاجر ذهب، إن الأسعار العالمية للذهب سجلت ارتفاعا ملحوظا، وذلك خفض الفائدة لدى البنك الفيدرالى الأمريكى بواقع 1.5%، الأمر الذى أدى إلى زيادة في أسعار الذهب لتسجل الأوقية 1505 دولارا.

أسعار الذهب في مصر:
عيار 18 سجل 576 حنيها للجرام.
 
عيار 21 سجل 673 جنيها للجرام.
 
عيار 24 سجل 769 جنيه.
 
الجنيه الذهب 5384 جنيها.
 
أوقية الذهب 1505 دولار.
 
يوجد 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.
 
وتحرص الأسر المصرية على اقتناء الذهب فى المناسبات والأعياد وكهدايا، خاصة فى محافظات وجه بحرى وقبلى، حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، والمحافظات التى تزدهر فيها حركة السياحة.
 
سعر الذهب فى مصر، قد يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن النفيس، وكذلك متغيرات سعر الدولار فى مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية.
 
ويشكل الذهب جزءا كبيرا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتى تتجاوز المليار دولار سنويا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذى لا يتم قبوله خارج البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق