الكرنب والجزر والتوت والرومان.. أفضل الفواكه والخضروات في فصل الشتاء

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 09:00 ص
الكرنب والجزر والتوت والرومان.. أفضل الفواكه والخضروات في فصل الشتاء
أمل عبد المنعم

تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي ستساعدك على منع الإصابة بنزلة برد خلال فصل الشتاء أو أي مشاكل صحية أخرى متعلقة بالشتاء، كما أنها تساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية خلال الأشهر الباردة.

الحمضيات:

الجريب فروت، البرتقال، الليمون، غني بفيتامين C والفلافونويد، يساعد تناول ثمار الحمضيات على تقوية جهاز المناعة، ومنع الجلد الباهت وكسر الشعر، وهو أمر شائع خلال أشهر الشتاء.

الرمان:

فاكهة مغذية وغني بمضادات الأكسدة من البوليفينول وخصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، وتحسين مستويات الكولسترول، ويمكن أن يساعد أيضا في علاج نزلات البرد.

الجوافة:

تحتوي على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6 والمنجنيز والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، ويعتبر تناول الجوافة خلال أشهر الشتاء الباردة فعالاً للغاية في التخفيف من البرد والأنفلونزا.

تفاح الكسترد"القشطة":

تحتوي على مجموعة مليئة بالمغذيات مثل فيتامين C والحديد والماغنيسيوم وفيتامين B6، على سبيل المثال لا الحصر، تميل البشرة إلى التشقق خلال فصل الشتاء، لذا فإن تناول تفاح الكسترد يمكن أن يساعد في شفاء البشرة والحفاظ على صحتها.

التوت:

التوت والفراولة والعنب البري غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول والتي تساعد في الوقاية من البرد والأنفلونزا، وكذلك تقلل من أعراض الحساسية.

أفضل الخضروات التي يجب تناولها في الشتاء

الجزر:

مصدر ممتاز للبيتا كاروتين، الذي يتم تحويله إلى فيتامين أ عند تناوله، فيتامين (أ) ضروري للتشغيل السليم للجهاز المناعي ويحسن صحة العين.

الجزر الأبيض:

غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على منع الإجهاد التأكسدي وتقليل الأضرار التي لحقت الخلايا، الجزر الأبيض مغذي للغاية وله طعم حلو، و يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين B وفيتامين E والمنجنيز والماغنيسيوم وفيتامين C.

الفجل:

نبات شتوي شائع يتم تناوله للمساعدة على الهضم، ومكافحة السعال والبرد، وتنظيم ضغط الدم، وتعزيز صحة الجلد.

الكرنب الأحمر:

مصدر ممتاز لفيتامينات المنجنيز والبوتاسيوم، به نسبة مرتفعة من الانثوسيانين مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض المزمنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق