بتكلفة 3 مليارات و500 مليون جنيه.. أهم ملامح طريق "عيون موسى - شرم الشيخ"

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 10:00 ص
بتكلفة 3 مليارات و500 مليون جنيه.. أهم ملامح طريق "عيون موسى - شرم الشيخ"
أمل عبد المنعم

بعد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للطريق الدولي الجديد بداية من النفق حتى مدينة شرم الشيخ عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من الطريق الجديد "عيون موسي - شرم الشيخ"، بطول 340 كيلو متر، يقدم موقع "صوت الأمة" أهم ملامح هذا الطريق الجديد من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل الطريق الجديد "عيون موسي - شرم الشيخ"؟

الطريق يضم 14 محطة تموين على الجانبين، بمعدل 7 محطات على طريق الذهاب و7 على طريق العودة، بمتوسط مسافة 50 كيلو متر بين كل محطة، ويمر بمدن رأس سدر، أبوزنيمة، وأبورديس، وطور سيناء حتى مدينة شرم الشيخ.

- كم تبلغ المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ في هذا الطريق؟

تصبح المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ ما يقرب من 450 كيلو متر، بعد إضافة طريق مصر السويس الصحراوي بطول 110 كيلو متر، و الطريق به 3 حارات في كل اتجاه، بعرض 25 مترا في كل اتجاه لتفادي الحوادث وسهولة الحركة مهما كانت الكثافة.

- كم تبلغ تكلفة هذا الطريق؟

الطريق نفذته 3 شركات وطنية بتكلفة تقترب من 3 مليارات و500 مليون جنيه، كما تم إنشاء كوبري ١٠٩ على طريق السويس للدخول مباشرة في اتجاه النفق بدلا من عمل U turn من طريق السويس.

- هل الطريق يتفادى جميع المنحنيات الخطرة؟

بالفعل، والطريق لا يمر بين المدن والمناطق السكنية، ويوجد في منتصف الطريق جزيرة للفصل بين الاتجاهين لتفادي الحوادث.

- هل يوجد وصلات من المدن الساحلية للطريق الجديد؟

بالتأكيد، و يستطيع قائد السيارة بعد كارتة عيون موسي مباشرة، الانحراف يسارا إلى داخل المنطقة الصحراوية وسلك الطريق الجديد وترك الطريق الساحلي القديم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق