التعليم تنتهي من ميكنة 90 % من أعمال الثانوية العامة.. ماذا فعلت؟

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 03:00 ص
التعليم تنتهي من ميكنة 90 % من أعمال الثانوية العامة.. ماذا فعلت؟
وزارة التربية والتعليم

تتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات جادة تجاه رفع معدلات ميكنة امتحانات الثانوية العامة، حيث نجحت في الوصول إلى 90% خلال العام الجارى بزيادة عن السنوات الماضية.

التربية والتعليم، أوضحت أن تقليل العامل البشرى فى جميع الخدمات التى تقدم للطلاب سواء امتحانات أو قبول بالمدارس بكافة نوعياتها يحقق الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين والمتلقين للخدمة.

 
ووضعت الوزارة نظاما عادلا وشفافا للتصحيح فى الثانوية المعدلة بالصفين الأول والثانى الثانوى، يحظى بمعايير عالمية، إضافة إلى عقد امتحانات إلكترونية على التابلت لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى وأيضًا الأسئلة تصل للطلاب بشكل إلكترونى داخل اللجان دون تدخل أى عامل بشرى.
 
وتحظى المنظومة الجديدة فى الثانوية العامة بشكل إلكترونى فى جميع خطواتها سواء فى دراسة أثناء اليوم الدراسى أو امتحانات أو تصحيح، إضافة إلى الغياب الإلكترونى.
 
وبالنسبة للثانوية العامة القديمة، فإن التقدم لأعمال الامتحانات للأعضاء الذين يتم اختيارهم للعمل رؤساء لجان ومراقبين وملاحظين ومقدرى درجات يتم بشكل إلكترونى، إضافة إلى رصد الدرجات داخل الكنترولات وملء وتسجيل البيانات واستمارات التقدم للامتحانات يتم إلكترونيا وبشكل مميكن دون تدخل العامل البشرى.
 
وتواصل وزارة التربية والتعليم تدريب المعلمين فى المرحلة الثانوية على استخدام التكنولوجيا فى التعليم وفقا لخطة العام الدراسى الجديد، لرفع وتنمية وتأهيل أعضاء هيئة التدريس بشكل مستمر، وعملى من خلال استخدام أجهزة تابلت، بالإضافة لمتابعة مستوى التدريب على أداء المعلمين داخل الفصول بصفة مستمرة للتأكد من أن التدريب له نتائج إيجابية على المنظومة الجديدة والدراسة من خلال التابلت والمحتوى الرقمى.
 
وتشير مصادر صحفية إلى أن من سيتم التعاقد معهم من المعلمين فى مسابقة التوظيف التى تم الإعلان عنها سيتم تدريبهم على النظام الجديد، وفلسفة المناهج والتدريس الجديدة التى تبنتها الوزارة منذ العام الماضى خاصة فى الصفوف الأولى والثانوى العام، مؤكدة أن المعلم هو المحور الرئيسى نحو التطوير والتنمية المستدامة والمهنية له لن تتوقف.
 
وأوضحت المصادر، أن تدريب المعلمين يتم من خلال خبراء متخصصون ومعلمون تلقوا تدريبات وأصبحوا مدربين معتمدين وبالتالى الحقائب التدريبية للمعلمين تستهدف الجزء التكنولوجى والمهنى للمعلم ليصبح قادر على مواكبة التطورات والتعديلات والتحديثات التى تتم فى المنظومة التعليمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق