10 صور ترصد إجراءات أعضاء نيابة أمن الدولة للتأكد من الأوضاع المعيشية لمساجين طره

الأحد، 10 نوفمبر 2019 08:06 م
10 صور ترصد إجراءات أعضاء نيابة أمن الدولة للتأكد من الأوضاع المعيشية لمساجين طره
زيارة أعضاء نيابة امن الدولة العليا لسجن طرة
دينا الحسيني

 

زار أعضاء من نيابة أمن الدولة العليا، منطقة سجون طرة بجنوب القاهرة ، بتكليف من النائب العام المستشار حماده الصاوي للتفتيش عليها ومراجعة أوراق إحتجاز السجناء من المحبوسين إحتياطياً علي ذمة قضايا متداولة ، ومراجعة المدد القانونية للتأكد من قانونية الإحتجاز، ونفس الشيء بالنسبة للسجناء المحكوم عليهم بعقوبة.

ولم تكتف النيابة العامة بذلك ، بل وضعت نصب أعينها الأوضاع المعيشية لنزلاء السجون، والتأكد من تطبيق لوائح السجون علي الجميع دون تمييز ، وتأكدت نيابة امن الدولة العليا من منح السجناء الزيارة المقررة له قانوناً ، ومعاملتهم معاملة إنسانية ، وعدم تعرضهم للإكراه البدني أو التعذيب ، واستمعت لروايتهم حول معاملة إدارة السجن لهم .

رصدت  " صوت الأمة  "  10 صور من زيارة فريق نيابة أمن الدولة العليا لمنطقة سجون طره ، توضح الأماكن التي قاموا بتفقدها داخل السجن والإجراءات التي قاموا بها :

مستشفي السجن وجاهزيتها لإستقبال المرضي
 

مستشفي السجن
 
تفقد أعضاء نيابة امن الدولة العليا مستشفي سجن طره وتأكدوا من جاهزية المستشفي لإستقبال الحالات ، ومراجعة العيادات الخارجية وتأكدوا أيضاً من تواجد أطباء من كافة التخصصات للتعامل مع الحالات الحرجه علي مدار الساعه  ، وقاموا بمراجعة المرافق العامة بالمستشفي والحمامات وتفقدواغرفة العناية المركزة وراجعوا الأجهزة الطبية الموجوده في المستشفي ، أجهزة الاشعة ، معمل التحاليل .

 

الصيدلية ومراجعة الأدوية 

الصيدلية مراجعة الأدوية
 
زار أعضاء نيابة أمن الدولة العليا الصيدلية الملحقة بمستشفي طره، وتأكدوا من توافر الأدوية اللازمة لعلاج المرضي خاصة أدوية الامراض المزمنة ، وراجعوا تاريخ صلاحية الادوية .

 

عيادات الأسنان وتعقيم الأجهزة

عيادة الأسنان
 
تفقد فريق نيابة أمن الدولة العليا خلال زيارة سجن ومستشفي طره عيادة الأسنان وتأكدوا من إتخاذ الإجراءات الطبية لتعقيم الادوات المستخدمة في علاج المرضي ، وتوافر الأجهزة الطبية وصلاحيتها للإستخدام .

 


المطبخ وصلاحية الأطعمة

المضطبخ
 
تفقد أعضاء نيابة أمن الدولة العليا مطبخ سجن طره وأطمئنوا من جودة الأطعمة المقدمة والوجبات المتنوعة التي تقدمها إدارة السجن للمساجين ، وأطلعوا علي اللحوم والدواجن وراجعوا مصدرها وصلاحيتها للإستهلاك الأدمي ، وتناول فريق نيابة أمن الدولة العليا من الوجبات المقدمة للمساجين ، وراجعوا قائمة الاسعار، وراجعوا الأدوات التي تستخدم في الطهي وتأكدوا ايضاً من نظافة المطبخ .

 

الشهادات الصحية لمسؤلي إعداد الطعام

الشهادات الصحية
 

طلب فريق نيابة أمن الدولة العليا من إدارة السجن الشهادات الصحية الخاصة بالمسؤلين عن إعداد الطعام للمساجين والتي تثبت خلوهم من أية أمراض ، وتأكدوا من إتباعهم إجراءات النظافة الشخصية والتعقيم قبل إعداد الوجبات  .

 

كافتريا السجن 

كافتريا السجن
 
زار أعضاء نيابة امن الدولة العليا كافتريا السجن والكانتين الملحق به وراجعوا السلع الغذائية التي تباع للمساجين ، وراجعوا نظافة الأدوات التي يقدم فيها الشاي والقهوة وباقي المشروبات للمساجين .

 

المكتبة

المكتبة
 
طالع فريق نيابة أمن الدولة العليا مكتبة السجن ، وتأكدوا من تمكين المساجين من دخول المكتبة ، وخاصة الدارسين من المساجين الذين توفر لهم السجون بعض الكتب وأماكن الدراسة للإستعانة بها في إعداد الماجيستر والدكتوراه.

 

أماكن الزيارات

أماكن الزيارات
 
تأكد أعضاء نيابة أمن الدولة العليا من منح المساجين الزيارات المقرره قانوناً ،وراجعوا مكان الزيارة وتأكدوا من توفير منقولات للجلوس عليها .

 

مقابلة حازم عبد العظيم

حازم عبد العظيم
 
ألتقى الفرق مع حازم عبد العظيم أستاذ قسم التكنولوجيا بجامعة القاهرة ، والمقبوض علية في مايو 2018 في القضية رقم 734 ، بتهمة نشر أخبار كاذبة علي مواقع التواصل الإجتماعي، ومازال محبوس إحتياطياً علي ذمة التحقيقات فيها .

وتحدث حازم عبد العظيم لفريق نيابة أمن الدولة العليا بحرية تامة عن الإيجابيات والسلبيات التي شاهدها بالسجن، حيث أثني علي معاملة ضباط السجن للمسجونيين دون تفرقه قائلا :" وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت"، وأكد حصولة علي الزيارات المقررة قانوناً مع أسرتة بإنتظام وباقي المساجين كذلك .

ورداً علي سؤال عضو نيابة أمن الدولة العليا بشأن أماكن المعيشة فى السجن، قال حازم عبد العظيم :" التهوية جيدة بالعنبر المزود بشفاط كبير للتهوية، و6 شبابيك موزعة بالعنبر"، وأبدى عبد العظيم تحفظه الوحيد علي مكان النوم، وقال " بنام علي مرتبة علي الأرض وده صعب عليا شوية لأني أعاني من ألالام حاده في المفصل وأحتاج لطريقة نوم معينة ، والسجن سمح لي بكرسي أضع عليه الطعام لعدم قدرتي علي الحركة ، أما عن الإضائة فعنبر المعيشة به أثنين لمبة نيون وطالبنا من إدارة السجن تزويدنا بلمبة ثالثة ووافقوا" .

 

لقاء القيادي صفوت عبد الغني

صفوت عبد الغني
 
أستمع فريق نيابة أمن الدولة العليا لصفوت عبد الغني القيادي البارز بالجماعة الإسلامية الإرهابية وأحد مؤسسيها، تمت إدانتة قضائيا في إغتيال رئيس مجلس الشعب رفعت المحجوب عام 1990 ، والمحبوس إحتياطياً بسجن طره علي ذمة القضيتين أرقام 316، 317 لسنة 2017 إحداهما إنضمام لجماعة إرهاربية.

وأكد عبد الغني أن كل وسائل المعيشة متوفرة هنا والحمامات معقمة ونظيفة والسرير والملايات بالسجن يتم تغيرها بإنتظام" ، أما عن الأطعمة المقدمة له في السجن قال عنها : " أنا مريض كبد ولي طعام محدد توفرة إدارة السجن، بالإضافة إلي الزبادي والعسل واللبن".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م