الوجوه الجديدة في منتخب مصر.. هل تطيح بهيمنة الكبار؟

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 05:00 م
الوجوه الجديدة في منتخب مصر.. هل تطيح بهيمنة الكبار؟
منتخب مصر

في أول اختبار رسمي لمدرب منتخب مصر الجديد، حسام البدري، يستعد منتخب الفراعنة لمواجهة كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر الجاري في تصفيات أمم أفريقيا المقبلة (الكاميرون 2019).

وقد يبدو للمتابع العادي أن المباراتين في المتناول وفقاً لتاريخ الفراعنة في الاقرة السمراء، إلا أن التحدي هذه المرة أصعب بالتأكيد مع وجود قيادة فنية جديدة واختيارات مازالت تحاول الانسجام في خلطة البدري لاستعادة الهيبة المصرية الغائبة في القارة السمراء منذ التتويج الأخير لمنتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية في 2010.

ولتكتمل الاثارة والمتعة تتنافس جميع الوجوه الجديدة في قائمة البدري لإثبات جدارتها بتمثيل الفراعنة وحجز مقعد دائم مع المنتخب وفي اختيارات حسام البدري خلال الفترة المقبلة.

السولية وفتحي

في خط الوسط يطارد ثنائي الأهلي حمدي فتحي وعمرو السولية، هيمنة طارق حامد لاعب الزمالك على مركز لاعب الوسط، وكان المنتخب يعتمد على طارق حامد وإلى جواره لاعب آخر، ولكن الصراع الحالي جعل من الصعب التكهن بثنائية الوسط المرتقبة مع حسام البدري خاصة في ظل تألق اللاعبين الثلاثة مع فرقهم، وبعدما نجح حمدي فتحي في خطف قلوب الجماهير بعد هدفيه مع الفراعنة مؤخراً.

 
قفشة وعبد الله السعيد
 
استحوذ عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز على مركزه في وسط المنتخب لسنوات طويلة ولم يستطع أي مدرب أن ينهي هيمنة السعيد على هذا المركز رغم تتابع الأجهزة الفنية، وبعد غياب السعيد عن المشاركة في أول مباراتين رسميتين مع الفراعنة تحت قيادة البدري، بسبب احتجاز بيراميدز للاعبيه عن الانضمام للفراعنة، يطمح قفشة في استغلال تألقه خلال الفترة الحالية مع النادي الأهلي لبدء فصل جديد من الهيمنة على مركز صانع ألعاب في منتخب الفراعنة.

وحيد وجمعة

رغم غيابه عن المشاركة الأساسية مع الأهلي كان انضمام محمود وحيد ظهير أيسر القلعة الحمراء إلى قائمة الفراعنة بمثابة طوق النجاة من التجميد على مقاعد البدلاء، حيث يطمح وحيد لإثبات جدارته بالتواجد أساسياً مع الفراعنة، وسينافس لاعب الأهلي المتألق عبد الله جمعة ظهير أيسر نادي الزمالك على احتلال هذا المركز مع الفراعنة، ولعل الوضع معكوساً مع وحيد الذي يطمح في أن يكون المنتخب طريقاً للمشاركة أساسياً مع الأهلي .

الشحات وزيزو

منافسة أخرى تشتعل على مركز صانع الألعاب لإثبات أحقيتها في التواجد الأساسي مع الفراعنة، بين حسين الشحات لاعب الأهلي والذي استعاد مستواه خلال المباريات الأخيرة مع الأحمر ليصبح من أكثر اللاعبين تأثيراً في القلعة الحمراء، وأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك والذي سطع نجمه مع أبناء ميت عقبة ليكون سبباً في الانتصارات البيضاء لنادي الزمالك، ويتنافس الثنائي على فرض الهيمنة على مركز صانع ألعاب الفراعنة خلال مباراتي كينيا وجزر القمر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة