س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جهاز تدريب سائقي القطارات

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 10:00 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جهاز تدريب سائقي القطارات
أمل عبد المنعم

بعد إعلان هيئة السكة الحديد عن تصنيعها جهاز محاكاة محليا لأول مرة لتدريب سائقي القطارات ومقارنة إمكانياته وتكلفة تصنيعه بأجهزة المحاكاة التي كان يتم استيرادها من الخارج، يقدم موقع "صوت الأمة" أهم تفاصيل حول هذا الجهاز من خلال سؤال وجواب:

- ما هي أهم تفاصيل جهاز المحاكاة المصنع لتدريب سائقي القطارات؟

جهاز المحاكاة مصنع محليا بالكامل، وقام بتصنيعه  وتجميع مكوناته فريق من مهندسي السكة الحديد، وسيتم تركيبه بمركز تدريب عاملي السكة الحديد في طنطا.

- كم تبلغ تكلفة جهاز المحاكاة في الداخل والخارج؟

تبلغ تكلفة تصنيع جهاز المحاكاة 250 ألف جنيه تقريبا، وتمثل 2% من تكلفة شراؤه من الخارج، وتصل تكلفة استيراد الجهاز من الخارج إلى مليون دولار.

- هل جميع أجهزة المحاكاة كانت تستوردها هيئة السكة الحديد في السابق؟

بالفعل، إلا أن هيئة السكة الحديد قررت عدم استيراد أي أجهزة محاكاة لتدريب السائقين مجددا، وسوف تقوم بتصنيع ما تحتاجه من أجهزة محاكاة لتدريب السائقين، كما أنها سوف تصنع أيضا أجهزة المحاكاة الخاصة بتدريب سائقي المترو.

- كيف يتم تدريب السائق على محاكاة الواقع؟

عن طريق أن جهاز المحاكاة يحاكى الواقع تماما مثل أجهزة المحاكاة الموجودة في مراكز تدريب سائقي القطارات على مستوى مناطق الهيئة والمستوردة من الخارج، وهو عبارة عن كابينة قيادة تجعل السائق يحاكى الواقع، ويتم من خلاله تدريب السائق على كافة الظروف التي يمكن أن تواجهه خلال قيادته للقطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة