بسبب سماعات الأذن .. مجازاة مسئولي الشئون الطبية بمصر للبترول

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 02:00 م
بسبب سماعات الأذن .. مجازاة مسئولي الشئون الطبية بمصر للبترول
سماعات الأذن
أحمد سامي

قررت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة مجازاة مسئولين من قيادات الشئون الطبية بشركة مصر للبترول، للمحاكمة لقيامهما بالتلاعب في صرف سماعات الأذن والاستيلاء على قيمتها لحسابهما الخاص.
 
وقالت حيثيات الحكم، إن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وأمانة، ولم يحافظا على أموال الشركة التي يعملان بها وسلكا مسلكًا غير لائق، ولم يحافظا على كرامة الوظيفة العامة.
 
وأوضحت أوراق القضية رقم 123 لسنة 60 قضائية عليا، أن الدكتور عصام تاج عبد الحميد، مدير عام مساعد الشئون الطبية بشركة مصر للبترول، قرر صرف زوج سماعة أذن بشكل صوري باسم وائل مسعد محمد، وهو من العاملين بالشركة على خلاف الحقيقة بالمخالفًة للإجراءات المنظمة لذلك بقصد الاستيلاء على قيمتها التي تبلغ 7200 جنيه لحسابه الخاص دون وجه حق.
 
وأضافت حيثيات الحكم أن حسام عبد العظيم إبراهيم، مدير عام مساعد العلاج الطبي بمنطقة القاهرة التابعة للشركة قرر صرف ستة أزواج سماعات أذن بأسماء 6 من العاملين بالشركة وهم صبري حافظ وسعيد محمود وحسني طه وأحمد عبد الرحمن وعبد السلام جميل وأحمد قباري، على خلاف الحقيقة وبالمخالفة للقواعد الإجرائية المتبعة بقصد استيلائه على قيمتها التي بلغت 43 ألفا و200 جنيه لنفسه دون وجه حق.
 
وانتهت المحكمة  لمجازاة المخالفين بغرامة تعادل الأجر الإجمالي الذي كان يتقاضاه كل منهما قبل انتهاء خدمته، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبد الرؤوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة الإدارية على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة