ملاعب أوروبا تحتفي بالمصريين.. الفراعنة يتألقون في مباريات الأحد السعيد

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 08:00 م
ملاعب أوروبا تحتفي بالمصريين.. الفراعنة يتألقون في مباريات الأحد السعيد
تريزيجيه وصلاح

 

ليلة سعيدة، عاشها سفراء الكرة المصرية في مختلف أندية العالم، في ظل حالة التألق التى ظهر عليها الثلاثي محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومحمد النني مع أندية ليفربول وأستون فيلا وبشكتاش، وهو ما يتناوله التقرير التالي..

محمد النني

حقق نادى بشكتاش فوزه الثالث على التوالى بالدورى التركى بعدما تغلب على دينيزلي سبور بهدف نظيف في الجولة 11 من المسابقة. وشارك محمد الننى، نجم منتخب مصر المحترف فى صفوف بشكتاش، أساسيًا، ولعب الـ 90 دقيقة كاملة. وارتفع رصيد بشكتاش إلى النقطة 18 ليحتل المركز الثامن في جدول ترتيب البطولة بفارق الأهداف خلف ملطية سبور الذي يمتلك نفس الرصيد.

محمود تريزيجيه

واصل محمود تريزيجيه تألقه مع أستون فيلا، بعدما سجل هدفاً فى خسارة «الفيلانز» أمام وولفرهامبتون بنتيجة 1 – 2 فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج».

ويعتبر هذا الهدف هو الثانى على التوالى للنجم المصرى محمود تريزيجيه في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الانجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعدما هز شباك ليفربول فى الجولة الماضية فى مباراة خسرها أستون فيلا بهدفين مقابل هدف أيضاً.

واختار موقع «هوسكورد» العالمى، المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر أفضل لاعب فى فريق أستون فيلا أمام وولفرهامبتون، بعدما حصل محمود على 7.9 – 10 فى التقييم الذى أعده الموقع عن مستويات لاعبى أستون فيلا فى المباراة، وهو التقييم الذى لم يحصل عليه أى لاعب آخر فى صفوف «الفيلانز».

وسطر محمود تريزيجيه، نجم منتخب مصر، اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ نادى أستون فيلا، بعدما بات أول لاعب مصرى فى تاريخ «الفيلانز» يسجل هدفًا فى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، كما تعد مصر الجنسية الـ32 التى تسجل لفريق أستون فيلا فى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، ويحتل استون فيلا المركز الـ 17 برصيد 11 نقطة فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

محمد صلاح

قاد محمد صلاح نجم منتخب مصر فريق ليفربول لتعزيز صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بعدما سجل هدفاً فى فوز ليفربول على مانشستر سيتى بنتيجة 3 – 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب «أنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الـ 12.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 34 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام ليستر سيتى وتشيلسى اللذين يملك كل منهما 26 نقطة، فيما استقر رصيد مانشستر سيتى عند 25 نقطة فى المركز الرابع. وساهم الملك المصرى محمد صلاح بتسجيل 69 هدفاً فى 60 مباراة له على ملعب «آنفيلد» بجميع المسابقات حيث أحرز 51 هدفاً وصنع 18 هدفاً آخر.

كما ساهم محمد صلاح فى 52 هدفاً فى 44 مباراة خاضها مع ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» على ملعب «أنفيلد»، حيث سجل 38 هدفاً وصنع 14 هدفاً آخر.

وسجل محمد صلاح 3 أهداف وصنع هدفين فى 4 مباريات خاضها مع ليفربول أمام مانشستر سيتى على ملعب «أنفيلد» بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية.

وأحرز محمد صلاح 6 أهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، وهو ثانى هدافى ليفربول فى البطولة، خلف السنغالى ساديو مانى صاحب الـ7 أهداف.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م