عمرو نصار في قمة مصر الاقتصادية: الدولة اعتمدت في صياغة رؤية 2030 على تشارك القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 10:35 ص
عمرو نصار في قمة مصر الاقتصادية: الدولة اعتمدت في صياغة رؤية 2030 على تشارك القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني
قمة مصر الاقتصادية
مصطفى الجمل - محمد أسعد

ألقى الدكتور عمرو نصار وزير التجارة والصناعة  كلمة الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء في قمة مصر الاقتصادية، وقال نصار إن انعقاد قمة مصر الاقتصادية في هذا التوقيت سيكون لها دور كبير في وضع تصورات من شأنها النهوض بالاقتصاد المصري. 
 
وأضاف نصار قائلا ان التجربة المصرية في السنوات الأخيرة ان التقدير الدقيق لحجم الإنجاز يقاس بحجم التحدي، مشيرا الى ان مصر شهدت منذ ٢٠١١ عراقل اقتصادية كبيرة. 
 
وقال نصار إن الحكومة عملت عند صياغة رؤية مصر ٢٠٣٠ على تشارك القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مثلما ما تم في خطة الإصلاح الاقتصادي التي بدأنا نجني ثمارها، موضحا أن الحكومة سعت حثيثة لإصدار عدد من التشريعات التي من شأنها إجراء إصلاح اقتصادي حقيقي كقانون الاستثمار الجديد وقانون التأجير التمويلي وقانون التراخيص، وقانون الجمارك وقانون الإفلاس وقانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 
 
وتابع نصار قائلا أن الحكومة اتجهت للاستثمار في مشروعات البنية التحتية وبالأخص مشروعات الطرق، لأنه لن يأتي مستثمر محلي او اجنبي وضخ رأس ماله في الاقتصاد المصري في ظل عدم توافر بنية تحتية قوية. 
 
كما استثمرت الحكومة في مشروعات الطاقة، واصبح لدينا محطة بنبان بأسوان التي حصلت على جائزة افضل مشروع يدعمه البنك الدولي في العالم. 
 
وأضاف نصار قائلا : «من ناحية اخرى ادركت الحكومة ضرورة الإصلاح الإداري من أجل تحقيق التنمية المستدامة ، وتشرف وزارة التخطيط على برنامج حوكمة وإصلاح الجهاز الإداري ويأتي ذلك بالتزامن مع قرب الانتقال للعاصمة الإدارية، موضحا ان التدريب من أهم عناصر الإصلاح الإداري وتم تدريب ٢٤ الف موظف في مجالات وهيئات مختلفة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق