المدير الفني لغانا يكشف التفاصيل الكاملة لواقعة الفوطة: لو كنا نستخدم السحر لتأهلنا

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 02:51 م
المدير الفني لغانا يكشف التفاصيل الكاملة لواقعة الفوطة: لو كنا نستخدم السحر لتأهلنا

أثارت واقعة فوطة حارس غانا الأولمبي "كوامي باه" الجدل عقب مباراة مصر أمام النجوم السوداء والتي حسمها الفراعنة بنتيجة ٣-٢ في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما.
 
في لقطة وصفها المتابعون بالغريبة، خطف أحد أعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي فوطة حارس منتخب غانا المعلقة على مرماه وجرى بها، وأظهرت اللقطات اعتراض اللاعبين وغضبهم، فيما بعد تبين أن الفوطة دونت عليها عبارات كتبت بالإنجليزية "الحمد لله، حسبنا الله ونعم الوكيل".
 
WhatsApp Image 2019-11-13 at 2.40.30 PM (1)
 
وبسؤال ابراهيم تانكو المدير الفني لمنتخب غانا عن رأيه فيما حدث قال: "علمت بعد المباراة أن هذا الامر حدث بالفعل، ولكني أؤكد لك، لا يوجد اي سحر او قوى خفية في هذا الامر، كل ما حدث ان اللاعب لديه معتقداته ويؤمن بها ويتصرف بناءا على ذلك وهو حر فيما يفعله".

وتابع: "دائما ينزل الحراس بفوطة إلى أرض الملعب يضعها بجوار المرمى بسبب العرق، وإذا كتب عليها بعض الكلمات فهذا الأمر يرجع إليه".

واتفق ياو يبواه قائد غانا مع مدربه ودافع عن الحارس كوامى باه وقال: "لا يوجد سحر على الإطلاق، لقد كتب عليها بعض الأدعية التى يتفائل بها وهو أمر خاص به، وإذا كنا نستخدم السحر لكنا فائزين على الكاميرون ومصر وضمنا التأهل إلى نصف النهائي والتتويج بالبطولة فيما بعد، هذا لم يحدث على الإطلاق."

وتابع: "نحن نخوض منافسة شريفة، وندافع عن اسم غانا امام كل أفريقيا ولا يمكن أن نخل بهذا الشرف أمام الجميع من أجل مباراة أو حتى بطولة كاملة."

وعن تسجيله هدفًا فى شباك مصر قال: "إحساس لا يوصف أن أسجل على هذا الملعب العريق وأمام تلك الجماهير، لن أنسى هذا الهدف على الإطلاق، كنا قريبين من الفوز، لكن الجماهير جعلتنا نفقد الوعى بعدما سجلنا الهدف الثانى، واستقبلنا بعدها هدفين وخسرنا بنتيجة 3/2."
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة