اكتشاف طريقة جديدة لتشخيص وعلاج العقم عند الذكور.. اعرف التفاصيل

السبت، 16 نوفمبر 2019 09:00 ص
اكتشاف طريقة جديدة لتشخيص وعلاج العقم عند الذكور.. اعرف التفاصيل

اكتشاف العقم عند الرجال بعد الآن لن يستغرق عامًا أو أكثر، حيث وجدت دراسة طريقة موثوقة لفحص وتحديد خيارات العلاج التي ستعمل بشكل أفضل للمرضى.
 
وفقا للفريق الطبى بجامعة واشنطن حسب موقع "sciencedaily" ،  اكتشفوا أن الرجال المصابين بالعقم لديهم أنماط محددة من جزيئات اللاجينات أو العلامات الحيوية المرتبطة بحمضهم النووي المنوي غير الموجود في الرجال الذين لا يعانون من العقم .
 
كما حدد العلماء أيضًا المؤشرات الحيوية الجينية بين مرضى العقم الذين استجابوا للعلاج الهرموني لعلاج حالتهم مقابل أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، وهذا بدوره يمكن أن ينقذ الأزواج ، حيث يكون الرجل غير قادر على إنجاب الأطفال بشكل طبيعي. 
 
 
يمكن أن توفر أبحاثهم للأطباء في نهاية المطاف طريقة موثوقة لفحص الرجال لمعرفة العقم و خيارات العلاج التي ستعمل بشكل أفضل لكل حالة .
 
وفي الوقت الحالي ، تتمثل الطريقة الرئيسية لتشخيص العقم عند الرجال فى تقييم كمية الحيوانات المنوية وحركتها ، و حوالي 20 ٪ من الرجال الذين يحتاجون إلى الإخصاب الخلقي لإنجاب الأطفال سوف يعانون من مشاكل العقم حيث السبب غير معروف.
 
كان العلماء يعلمون من الأبحاث السابقة أن هناك صلة محتملة بين العقم عند الرجال والتعديلات على مجموعات من جزيئات الميثيل التي تمسك بعزل الحمض النووي الذي ينظم كيفية عمل جينات معينة بالجسم. 
 
استخدموا تقنيات التحليل الجزيئي المتقدمة لمعرفة ما إذا كان يمكنهم تحديد هذه التعديلات أو المؤشرات الحيوية، بشكل موثوق في مجموعات الميثيل المرتبطة بحمض الحيوانات المنوية لكل من الرجال الطبيعي الذين يعلنون من العقم. 
 
ووجدوا أن جميع الرجال المصابين بالعقم في الدراسة يمتلكون علامة بيولوجية محددة، خلاف الطبيعين، كما حدد العلماء أيضًا علامة بيولوجية أخرى بين مرضى العقم التي يمكن استخدامها لتحديد من سيستجيب للعلاج بالهرمونات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة