يعالج الأرق والمفاصل والكبد.. الفوائد الصحية لشاي عسل النحل

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 07:00 ص
يعالج الأرق والمفاصل والكبد.. الفوائد الصحية لشاي عسل النحل
أمل عبد المنعم

يتميز شاي عسل النحل، "Honeybush" أنه يملئ البيت كله برائحته، على عكس أنواع الشاي العشبية الأخرى، لا يحتوي شاي حليب العسل على مادة الكافيين مما يجعله أكثر أمانًا خلال فترة الحمل، ويقدم موقع "bold sky" الفوائد الصحية لشاي عسل النحل وكانت كالتالي:

يعالج الأرق:

شاي خالي من الكافيين عند تناوله، فإنه يعمل كمهدئ خفيف ويساعدنا على النوم جيدًا من خلال تلطيف الجهاز العصبي وتحفيز النوم، وبالتالي علاج الأرق.

يخفف من الربو:

عندما يتهيج أنبوب الشعب الهوائية، يضيق المسار مما يؤدي إلى ضيق في التنفس ويسبب الربو، المركبات الفينولية الموجودة في قشر العسل تخفف من التهاب الشعب الهوائية.

يشفي الجهاز الهضمي:

من المعروف أن عددًا كبيرًا من المركبات البوليفينية في شاي حليب العسل يشفي المشاكل المرتبطة بالمعدة مثل الانزعاج البطني والتشنجات والألم والإمساك والانتفاخ.

يعامل البرد:

 وفقا لدراسة ، شاي عسل النحل يحتوي على الايسوفلافون ، ناروتيرون و scolymoside (الفلافونويد) التي تساعد في تقوية جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات الباردة والأنفلونزا.

يمنع أعراض انقطاع الطمث:

وفقا لدراسة يحتوي شاي العسل على مركبات هرمون الاستروجين النباتية (مانغيفيرين و هيسبيريدين) التي تساعد في تخفيف أعراض سن اليأس لدى النساء، كما أنه يساعد في منع السرطانات التي تعتمد على الهرمونات مثل سرطان الثدي.

يمنع التهاب المفاصل:

يحتوي هذا الشاي العشبي العطري على عوامل محتملة مضادة لالتهاب المفاصل مثل أيزومان جيفرين (الزانثونات) وإيروفوفنونون 3-س- جلوكوسيد الذي يساعد في منع التهاب المفاصل والأمراض الأخرى المرتبطة بالعظام.

يقوي الكبد:

شاي Honeybush يعزز نشاط الإنزيمات (الجلوتاثيون S- ترانسفيراز ألفا) في الكبد. أيضا، هذا الشاي العشبي يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

يتحكم في مرض السكري:

شاي العسل هو مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة، و تساعد في السيطرة على مرض السكري.

يقلل من الالتهابات:

الآثار المضادة للالتهابات من المستخلصات المائية والميثانول من قشر العسل تلعب دورا هاما في منع الالتهاب كما أنه مفيد في مكافحة سرطان الجلد.  

يعالج السمنة:

سيكلوبيا لها تأثير مضاد للسمنة بسبب وجود مركبات فينولية مثل الفلافونويدات، الزانثون والبنزوفينون.

يحمي من تلف الجلد:

تساعد الخاصية المضادة للأكسدة لشاي العسل في ترطيب الجلد، وتقليل قشور البشرة، وتوفير النعومة ومنع جفاف الجلد، وقد تم استخدامه في استخراج العديد من المنتجات الجلدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة