ينقص الوزن ويقوي العظام.. 7 فوائد صحية عن «حبوب الجوز»

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 03:00 ص
ينقص الوزن ويقوي العظام.. 7 فوائد صحية عن «حبوب الجوز»
أمل عبد المنعم

تناول المكسرات يفيد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الفوسفور والمنجنيز، ومن المكسرات المعروفة الجوز واللوز والكاجو وعين الجمل والفسق، لكن هناك نوع غير متعارف عليه من المكسرات اسمه «حبوب الجوز» وعرض موقع (boldsky) الفوائد الصحية له وهي كالتالي:

تعزيز صحة القلب:

حبوب الجوز مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب عن طريق تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين الدورة الدموية،  بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه المكسرات على حمض الفوليك، وهو فيتامين أساسي يساعد في تحطيم حمض أميني في الدم يسمى الحمض الاميني، الذي يزيد في الجسم من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية.

انخفاض الالتهاب:

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات في المكسرات الحبيبية أن تقلل من حالات الالتهابات مثل التهاب المفاصل، النقرس، و يمكن لمحتوى فيتامين C الموجود في المكسرات إزالة الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا والأنسجة، مما يعني أن هناك فرصًا أقل للالتهاب.

المساعدة في إنقاص الوزن:

تعتبر حبوب الجوز الغنية بالبروتين، مما يجعلها واحدة من أصح المكسرات التي تستهلكها، هذه المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين تزيد من التمثيل الغذائي، وتقل الشهية وتزيد من استهلاك الطاقة.

تساعد في التغلب على الأرق:

مصدر جيد للمغنيسيوم الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تحسين النوم، ينظم هذا المعدن الأساسي الناقلات العصبية، التي ترسل إشارات إلى الدماغ والجهاز العصبي مما يجعلك هادئًا ومريحًا.

منع الإمساك:

تستخدم كمسهل لعلاج الإمساك، ويمكن أن تساعد حبوب في الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

تحسين صحة الدماغ:

يمكن أن يساعد نشاط مضادات الأكسدة في هذه المكسرات على تحسين الوظيفة الإدراكية وتقليل خطر الإصابة بالخرف، وهذه المواد المضادة للأكسدة تحمي الدماغ من الجذور الحرة التي تسبب الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش والخرف.

الحفاظ على قوة العظام:

المعادن الهامة مثل الكالسيوم والفوسفور والنحاس والزنك الموجودة في  هذه المكسرات تساعد في تقوية العظام، ويمكن أن تساعد عند تناولها يوميًا في منع الأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق