تفاصيل لعبة «القط والفأر» بين الغواصات الروسية والبحرية الأمريكية

السبت، 23 نوفمبر 2019 05:00 م
تفاصيل لعبة «القط والفأر» بين الغواصات الروسية والبحرية الأمريكية
غواصة ذرية

حمل الأسطول السادس للبحرية الأمريكية طوربيدات في غواصة ذرية من نوع مينيسوتا فرجينيا (غواصة نووية) للعب الغواصات مع الفأر مع غواصات روسية في المحيطين الأطلسي والمتجمد الشمالي ، وفقا لموقع The Barents Observer ، النرويجي.

وبحسب الموقع لهذه الأغراض، يتم استخدام طائرات الدورية البحرية من كيفلافيك في أيسلندا وأندويا في شمال النرويج.
 
في أوائل نوفمبر، ذكرت وسائل الإعلام أن أسطول الغواصة التابع للبحرية الأمريكية يتتبع أنشطة روسيا في البحر المتوسط.
 
بعد ذلك، قام أطقم الغواصات النووية متعددة الأغراض من أسطول الشمال نيجني نوفغورود وبسكوف بالمهام المخطط لها في بحر بارنتس. كانت المرحلة الأكثر صعوبة والأكثر أهمية للمناورات المشتركة تحت الماء هي التنفيذ العملي لإطلاق طوربيدات على أهداف تحت الماء. قام طاقم الغواصة بهذا التمرين كمبارزة.
 
يذكر أن روسيا تواصل صناعة أسلحة عسكرية  جديدة فى مقابل التسليح الأمريكى والغربي فبعد تسريب معلومات عما سمى بسلاح «يوم القيامة» و«الكابوس الطائر» أعلن مركز "خرونيتشيف" الروسي لصناعة صواريخ الفضاء، بأنه سيتم إطلاق صاروخ حامل من طراز "أنجارا -أ5 إم" من الفئة الثقيلة، لأول مرة من مركز فوستوشني الفضائي بنهاية عام 2024 .
 
وفقا للمركز سيحل الصاروخ الحامل "أنجارا -أ5 إم" مكان الصاروخ "أنجارا - أ5"، الذي لا يفي بمتطلبات وزارة الدفاع الروسية.
 
وقال كبير المصممين في المركز سيسرجي كوزنتسوف لوكالة "سبوتنيك": إن "الصاروخ الحامل "أنجارا -أ5 إم" من المخطط إطلاقه تقريبا بنهاية عام 2024 ".
في وقت سابق من هذا الشهر، أخبرت مصادر في صناعة الفضاء وكالة "سبوتنيك"، أنه تم تأجيل إطلاق صاروخ حامل من طراز أنجارا الروسي الجديد من الدرجة الثالثة حتى عام 2020.
 
وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين،  خلال اجتماع مع مجلس الأمن الروسي، حول سياسة الحكومة في مجال الفضاء: "إنه يجب أن ينطلق "أنغارا-أ5 إم" من قاعدة الفضاء فوستوتشني في عام 2025".
 
والجدير بالذكر أن "أنجارا" هو مجمع صاروخي فضائي روسي حديث، يشمل مركبات إطلاق صديقة للبيئة من فئات مختلفة، اعتبارا من الخفيفة وانتهاءا بالثقيلة. وتتراوح قدرته على الحمولة ما بين 1.5 إلى 35 طنا.
 
وتضم أسرة صواريخ "أنجارا"، صاروخ "أنجارا —1.2" من الفئة الخفيفة وصاروخ "أنجارا-3" من الفئة المتوسطة وصاروخ "أنجارا — 5" مع تعديليها "أنجارا — 5 إم" (محدثة) و"أنجارا — 5 بي" (مأهولة) بالإضافة إلى "أنجارا — 5 في" (ذات حمولة زائدة).
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق