اليوم الاثنين.. سفر أول رحلة عمرة من خلال البوابة الإلكترونية

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 12:00 ص
اليوم الاثنين.. سفر أول رحلة عمرة من خلال البوابة الإلكترونية
عمرة

تبدأ اليوم الاثنين، أولى رحلات العمرة للعام الهجرى الحالى 1441، وذلك فى أعقاب تشغيل بوابة العمرة المصرية https://umrah.eg/، الذى تم فى 17 نوفمبر الجارى، وفى إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة التى وضعتها وزارة السياحة، وتم نشرها بالوقائع المصرية العدد 117 بتاريخ 6 أغسطس 2019.

وتكفل البوابة لوزارة السياحة داء دورها الرقابى لضمان حقوق المعتمرين المصريين وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء المناسك إلى جانب الحفاظ على حقوق شركات السياحة المصرية.

وقال أحمد إبراهيم، المستشار التنفيذى لبوابة العمرة المصرية، أن شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالى والبالغ عددها 1833 شركة ستبدأ فى تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة من اليوم الخميس الموافق 21 نوفمبر الجارى وحتى نهاية موسم العمرة للعام الحالى 1441.
 
وأشار المتحدث الرسمى باسم البوابة إلى أنه تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة والتى تتمثل فى قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة، وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، حيث تمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.
 
وأوضح أنه من خلال التطبيق التليفونى "استغاثة" SOS المتصل بالبوابة يمكن للمعتمر أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، حيث يتيح هذا التطبيق التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج بما يكفل حل المشكلة التى يتعرض لها المعتمر فى أسرع وقت.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق