هل يحصد الهلال السعودي لقب دوري آسيا؟.. مباراة مصيرية يترقبها العرب

الأحد، 24 نوفمبر 2019 12:09 م
هل يحصد الهلال السعودي لقب دوري آسيا؟.. مباراة مصيرية يترقبها العرب
الهلال وأوراوا

يتابع عشاق الساحرة المستنيرة المباراة التى تجمع بين أوراوا الياباني والهلال السعودى، على ملعب «سايتاما 2002»، في إياب نهائي دوري ابطال آسيا.

ويسعى الهلال السعودي لإعادة كأس دوري أبطال آسيا لأحضان العرب، بعد غياب 8 سنوات.

ويكفى الهلال السعودي التعادل السلبي في مباراة الإياب التي انطلقت الآن على ملعب «سايتاما 2002» لحصد لقب دوري ابطال آسيا بعدما تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل.

ويعد السد القطري آخر ناد عربى توج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2011، ويتطلع الهلال السعودى لكسر هيمنة أندية شرق آسيا على اللقب القاري. ولم يتذوق الهلال السعودى طعم الحصول على لقب دوري أبطال آسيا سوى مرتين عامى 1991 و2000، فيما حصل وصيفاً فى أربع مناسبات أعوام 1986، 1987، 2014، 2017.

 

 

وتصدر الهلال السعودى في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للدحيل القطرى و8 للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتى.

وفى الأدوار الإقصائية فاز الهلال فى دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 فى مجموع المباراتين، ثم تغلب فى ربع النهائى على مواطنه الاتحاد بواقع 3-2 بمجموع مباراتى الذهاب والإياب، وفاز فى قبل النهائي على السد القطري بواقع 6-5 في مجموع المباراتين.

وتبدو الفرصة سانحة أمام الهلال للثأر من أوراوا اليابانى عندما يلتقى الفريقان ظهر اليوم الأحد على ملعب "سايتاما" فى "إياب" نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان أوراوا الياباني توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال آسيا 2017 بفوزه على الهلال السعودي بهدف دون مقابل في مباراة الإياب التى جمعتهما فى اليابان، علماً بأن نتيجة مباراة الذهاب التى أٌقيمت في الرياض انتهت بالتعادل الايجابي 1/1.
 

وعلى صعيد متصل، يعد الهلال السعودي صاحب أقوى هجوم في النسخة الحالية من مسابقة دوري ابطال اسيا بعدما سجل لاعبيه 24 هدفاً، بينما يحتل أوراوا الياباني المركز الرابع برصيد 19 هدفاً.

وتفوق الهلال على مواطنه اتحاد جدة الذي سجل لاعبيه 20 هدفاً قبل أن يودع المسابقة من الدور ربع النهائي، كذلك السد القطري الذي أحرز لاعبوه 20 هدفاً قبل أن يودع المسابقة من الدور نصف النهائي، علماً أن الهلال هو من أقصى ناديى اتحاد جدة والسد من البطولة.

 

 

في حين احتل الهلال السعودي المركز السابع في قائمة أكثر الأندية استقبالاً للأهداف في النسخة الحالية من مسابقة دوري ابطال اسيا بعدما اهتزت شباكه 14 مرة.

يأتي هذا فى الوقت الذي تصدر فيه أوراوا اليابانى قائمة أكثر الأندية نجاحاً فى الحفاظ على نظافة الشباك "كلين شيت" فى النسخة الحالية من مسابقة دوري ابطال اسيا، وذلك فى 6 مباريات متفوقاً على الهلال الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في خمس مباريات.

ويرتقب الترجي التونسي نتيجة مباراة أوراوا ضد الهلال، للتعرف على هوية منافسه في بطولة كأس العالم للأندية التى ستقام فى قطر خلال الفترة من 11 – 22 ديسمبر المقبل.

ويلتقى الترجى فى الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية مع بطل دوري أبطال آسيا والذى يتحدد اليوم.

ويلتقى السد القطرى مع هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل دورى أبطال أوقيانوسيا يوم 11 ديسمبر فى المباراة الافتتاحية، على أن يلتقى الفائز من هذا اللقاء مع مونتيرى المكسيكي فى الدور الثانى.

فى حين يبدأ ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي، وبالتحديد يوم 18 ديسمبر المقبل، بمواجهة الفائز من مباراة الدور الثاني التي تجمع بين مونتري المكسيكي الذي سيلتقي الفائز من السد القطري هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل دورى أبطال أوقيانوسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا