قبل انطلاق «خليجي 24».. اكتساح كويتي سابق وقطر تدخل المنافسات بمنتخب مجنس

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 12:00 م
قبل انطلاق «خليجي 24».. اكتساح كويتي سابق وقطر تدخل المنافسات بمنتخب مجنس
بطولة كأس الخليج

ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق منافسات النسخة الـ 24 من منافسات بطولة كأس الخليج "خليجي 24" التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى الثامن من ديسمبر المقبل.
 
تشارك في بطولة كأس الخليج ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث في المجموعة الأولى منتخب الإمارات إلى جانب منتخبات قطر والعراق واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والبحرين وسلطنة عُمان والكويت .
 
وكشف اللجنة المنظمة للبطولة عن الجوائز المالية الجديدة للمنتخبات المشاركة، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على مبلغ مليوني دولار، مقابل مليون دولار للوصيف، وتنال جميع الفرق المشاركة مبلغ مليون دولار أمريكي نظير مشاركتها في البطولة.
 
ووفقاً للموقع الرسمي للبطولة فإن الفريق الفائز بلقب كأس الخليج سيحصل على 3 ملايين دولار، مليونان قيمة اللقب ومليون دولار قيمة المشاركة، ما يوازي 48 مليون جنيه مصري.
 
وتعد الجوائز المالية خلال خليجي 24 الأعلى في تاريخ البطولة، حيث تحصل المنتخب العماني حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الخليج التي أقيمت في الكويت على مبلغ مليون دولار أمريكي، ونال المنتخب الإماراتي الوصيف نصف هذا الرقم.

قائمة منتخب قطر "المجنس"
 
أعلن الإسبانى فليكس سانشيز، المدير الفنى للمنتخب القطرى، قائمة اللاعبين التى تخوض نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج العربي .
 
وضمت قائمة "العنابى"، بحسب الموقع الرسمى للاتحاد القطرى لكرة القدم، 23 لاعبا هم: سعد الشيب وبيدرو ميجيل صاحب الأصول البرتغالية وبوعلام خوخي (جزائري) وطارق سلمان وعبد الكريم حسن (سوداني) وسالم الهاجري وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ( السد) (تنزاني)، وبسام الراوي (عراقي)، والمعز علي (سوداني) وكريم بوضيف وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري ( الدحيل)، وأحمد فتحي (مصري) ومحمد صلاح النيل وفهد شنين ومصعب خضر ويوسف عبد الرزاق ( العربي)، وعبد العزيز حاتم (سوداني) وفهد يونس (الريان ) والمهدي علي (الغرافة) وعبد الله عبد السلام الأحرق  (الأهلي) ومحمد البكري (الشحانية).
 
وينافس منتخب قطر فى بطولة "خليجي 24" التى يستضيفها على أرضه خلال الفترة من 26 من شهر نوفمبر الجارى وتستمر حتى يوم 8 ديسمبر المقبل، فى المجموعة الأولى بجانب العراق واليمن والإمارات.

بطولات سابقة 
 
ويحقق منتخب الكويت أرقام قياسية في هذه البطولة، إذ حقق اللقب 10 مرات سابقة بينما حققت العراق والسعودية وقطر اللقب 3 مرات، فيما فازت العراق وعمان والإمارات بلفبين.
 
وحقق المنتخب الإماراتي لقب بطولة «خليجي 21» التي استضافتها البحرين عام 2013، بعد الفوز على نظيره العراقي في المباراة النهائية 2-1 بعد التمديد، وسجل في هذه النسخة 36 هدفًا.
 
 
بطولة خليجي 22
 
استضافت المملكة العربية السعودية النسخة رقم 22 من كأس الخليج في نوفمبر 2014، وتمكنت من التأهل إلى النهائي حيث خسرت أمام قطر 1-2، وشاركت ثمانية منتخبات هي نفسها المشاركة في «خليجي 23»، فضمت المجموعة الأولى السعودية وقطر واليمن والبحرين، والثانية الكويت والعراق وسلطنة عمان والإمارات.
 
 
بطولة خليجي 23
 
استضافت الكويت النسخة 23 بين 22 ديسمبر 2017 وحتى 5 يناير 2018، وشارك في المسابقة ثمانية منتخبات، وبلغت عمان والبحرين والعراق والإمارات نصف النهائي، أحرزت عمان اللقب الثاني في تاريخها بعد 2009 بركلات الترجيح على حساب الإمارات، وشهدت البطولة تسجيل 23 هدفًا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق