"منعوني من دخول المحاضرات".. رئيس جامعة القاهرة يتدخل في أزمة طفل الرياضيات المعجزة

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 02:59 م
"منعوني من دخول المحاضرات".. رئيس جامعة القاهرة يتدخل في أزمة طفل الرياضيات المعجزة
محمد الخشت
ابراهيم محمد

جدل أثاره منع الطفل عمرو عزت أحمد المتميز في الرياضيات، أو كما أطلقوا عليه الطفل المعجزة، من دخول جامعة القاهرة عندما أوقفه أفراد الأمن.
 
الدكتور هاني الحسيني هو من فجر الموضوع بعد شكوى أهل الطفل من منعه، وصرح لمواقع إخبارية بأن أهل الطفل أتوا به إلى قسم الرياضيات والعلوم بجامعة القاهرة، ورحبنا بهم منذ عام وتعهدنا بمساعدة الطفل وتنمية مواهبه وقدراته في الرياضيات بالشكل اللائق.
 
يقول الدكتور هاني مبينا تميز الطفل: "كان بيذاكر مع نفسه في مناهج إعدادي وثانوي وعنده معلومات كتيرة في البداية بس مش منظمة، فقعدت معاه ووضحتله كل حاجة بشكل تدريجي، لحد ما شرحلته مناهج ثانوية عامة واديته أكتر من امتحان، وبعدها بدأ يحضر محاضرات مع طلاب الفرقة التالتة".
 
بعد لغط كبير وظهور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة في برنامج الإعلامي عمرو أديب ليوضح أنه سيحل الأزمة قريبا بعد التأكد من قدرات الطفل المذكور وأن الجامعة تشجع المواهب وتتبناها ولكن الأمر المؤسسي كان يمنع دخول الطفل بهذه الصفة غير الرسمية.
 
اليوم الثلاثاء استقبل الدكتور الخشت أسرة الطفل لتشكيل لجنة لقياس قدراته بشكل علمي دقيق، وقال إن الطالب المتميز في الرياضيات تم اختباره من لجنة متخصصة من أساتذة بقسم الرياضيات بكلية العلوم، وقسم الرياضيات بكلية الهندسة لقياس قدراته ووضع برنامج خاص للارتقاء بقدراته ورعايته رعاية كاملة، وتبين اجتيازه للمستوى الثاني الجامعي، مشيرًا إلى أن الجامعة ستتكفل بكافة النفقات والمصاريف حتى يكمل الطفل تعليمه، مؤكدًا أن الجامعة تتبنى الموهوبين والمبدعين.
 
وقرر الخشت تشكيل وحدة لاكتشاف ورعاية الموهوبين والمتميزين سواء من طلاب المدارس أو الجامعات، اضافة إلى الإهتمام بالأيتام وعمل برامج خاصة تتفق مع قدرات الطلاب الموهوبين في كل التخصصات، وتوفير البيئة العلمية المتميزة، وتقديم النوابغ المؤهلين في كل المجالات للمجتمع.
 
WhatsApp Image 2019-11-26 at 2.33.58 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-11-26 at 2.33.58 PM (2)
 
WhatsApp Image 2019-11-26 at 2.33.58 PM
 
WhatsApp Image 2019-11-26 at 2.33.57 PM (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق