قائمة حكام ذبحوا الأهلي إفريقيا: كاميروني وغاني.. ومغربي وسوداني

السبت، 30 نوفمبر 2019 11:00 ص
قائمة حكام ذبحوا الأهلي إفريقيا: كاميروني وغاني.. ومغربي وسوداني
بوندو

تسبب حكم لقاء الأهلي والنجم الساحلي، البتسواني جوشوا بوندو، في تعرض الأحمر لخسارة بهدف نظيف في افتتاح مبباريات الفريقين بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، بعدما أشهر الكارت الأحمر في وجه مدافع الأهلي أيمن أشرف في الشوط الأول، دون ارتكاب خطأ يستوجب طرد مباشر. وأعاد طرد مدافع الأهلي للأذهان كل المشاهد التي تعرض خلالها الأهلي للظلم التحكيمي في مبارياته الإفريقية أمام الفرق التونسية.

عبد الرحيم العرجون.. النجم الساحلي 2007

يأتي على رأس قائمة الحكام الذين ظلموا الأهلي تحكيميا أمام الفرق التونسية هو الحكم المغربى عبد الرحيم العرجون الذي تسبب في خسارة لقب بطولة عام 2007، بعدما أدار مباراة إياب النهائى لدوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت في القاهرة، ولم يحتسب ركلتي جزاء صحيحتين للثنائي محمد أبو تريكة وأحمد شديد قناوى، وطرد عماد النحاس مدافع الأهلي وقتها، ليخسر الأهلي في استاد القاهرة 3/1 ويخطف الفريق التونسي اللقب.

الكاميروني رافائي ديفين

الكاميرونى رافائي ديفين الذي أدار ذهاب نهائى بطولة 2007 أمام النجم الساحلى، رفض احتساب 3 ركلات جزاء لكل من محمد أبوتريكة وفلافيو ومحمد بركات، ومنح محمد بركات إنذار هو الثاني ليتسبب في غيابه عن مباراة الإياب، ليفقد الأهلي لقب 2007 بفعل فاعل.


لامبتي ويد إينرامو أمام الترجي

الغاني جوزيف لامبتي أحد أبرز الحكام الذين ظلموا الأهلي إفريقيا أمام الفرق التونسية، وذلك خلال مواجهة الترجي التونسي في إياب نصف نهائى دوري أبطال إفريقيا موسم 2010، حيث احتسب هدفا سجله مهاجم الترجي مايكل إينرامو بيده، وهو الهدف الذي تسبب في وداع الأحمر للبطولة الأفريقية، لتمر الأيام ويتم إيقاف الحكم بتهمة الرشوة.

السوداني خالد عبد الرحمن

في دور الثمانية من نسخة 2011، احتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة على الترجي في الجولة الأخيرة، إلا أن حكم المباراة السوداني خالد عبد الرحمن ومساعديه احتسبوا هدفاً من تسلل فاضح عن طريق يايا بنانا لاعب الترجي، قبل أن ينجح الأحمر في التسجيل عن طريق رأسية محمد أبو تريكة، إلا أنه لم يكن كافيا ليتأهل الأهلي للدور قبل النهائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق