العقدة المصرية أمام النجم الساحلي تتواصل: الحكم يعرقل مسيرة انتصارات فايلر

السبت، 30 نوفمبر 2019 01:00 م
العقدة المصرية أمام النجم الساحلي تتواصل: الحكم يعرقل مسيرة انتصارات فايلر
الأهلي والنجم الساحلي

 
احتل الأهلي المركز الرابع بدون نقاط في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، بعد الخسارة التي تلقاها الشياطين الحمر أمام النجم الساحلي، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة، في وقت فشل فيه لاعبو الأحمر في كسر العقدة المرتبطة بالأندية المصرية أمام النجم الساحلي التونسي.
 
ويتقاسم النجم الساحلي والهلال السوداني قمة المجموعة بـ3 نقاط ويحتل بلاتينيوم الزيمبابوي المركز الثالث بدون نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي. وتحصل بعثة الفريق، التي وصلت القاهرة، على راحة من التدريبات اليوم على أن يبدأ المارد الأحمر غدا، الأحد، الاستعداد لمباراة بنى سويف المقرر لها 3 ديسمبر المقبل باستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 32 للبطولة المحلية.
 
يأتي هذا في وقت أبدى فيه السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي غضبه الشديد بسبب الخسارة غير المستحقة من النجم الساحلي التونسي ببطولة أفريقيا موضحا أن فريقه لا يستحق الخسارة لأنه قدم مباراة جيدة لمدة 80 دقيقة على الأقل، مضيفاً أن اللاعبون يشعرون بالإحباط بعد الخسارة أمام النجم الساحلي، و«سيكون من الأفضل عدم التعليق على التحكيم في المباراة».
 
وأوضح أن الأهلي كان الأفضل فنيا من النجم الساحلي رغم أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين فقط من الدقيقة 12، مشيرا إلى أن الأهلي كان يواجه فريقا قويا، لكن في النهاية الأمر انتهى وعلينا إغلاق صفحة مباراة مباراة النجم والتفكير في المقبل.
 
وأشار المدير الفني للأهلي إلى أن الفريق تعرض لطرد أيمن أشرف بعد أول 12 دقيقة وهو ما انعكس سلبيا على الأداء ورغم ذلك قدم اللاعبين عرضا جيدا في ظل ظروف المباراة، موضحاً أنه كانت هناك صعوبة في خلق الفرص في المباراة بسبب الدفاعات المحكمة للفريق المنافس ولكن في الوقت نفسه نجح الأهلي في منع الفريق التونسي من صناعة أي فرص هو الآخر.
 
فيما أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للنجم الساحلي التونسي، أنه كان على دراية كاملة بإمكانيات النادي الأهلي، ومن الجيد الفوز في بداية بطولة دوري أبطال أفريقيا، على فريق مثل المارد الأحمر وحصد ثلاث نقاط.
 
وأوضح المدير الفني للنجم الساحلي قائلًا: «أتولى قيادة فريق يتحلى بروح تنافسية، وحققنا الفوز على فريق الأهلي الأهم على الصعيد الإفريقي ولعبنا بطريقة شاملة، وكان الخصم ليس سهل»، مشيرا: «كنت مدرب لفريق الأهلي في السابق وكنت سعيد بتواجدي معه، ولكن  الأن أصبحت مدرب للنجم وهذه هي المنافسات».
 
فيما قال وائل جمعة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، أن المارد الأحمر لم يستحق الهزيمة التي منى بها أمام النجم الساحلي، واعتبر جمعة أن الخسارة جاءت بسبب أخطاء الحكم البوتسوانى في اللقاء، موضحا أن طرد أيمن أشرف تقدير خاطئ من الحكم، بالإضافة الى سياسة تكبيل لاعبي الأهلي في اللقاء، باحتساب أخطاء غريبة وغير مفهومة قائلا: «الحكم دبح الأهلي». 
 
دافع  نجم النادي الأهلي  عن خيارات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، والتشكيل الذى لعب به والتغييرات التي أجراها أمام النجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا، وقال، إن فايلر تعامل مع المباراة في ضوء المتاح وما فرضته عليه متغيرات المباراة موضحا أن الطرد المبكر اضطر المدرب السويسري إلى تغيير طريقة اللعب بالإضافة إلى توقيت الهدف المبكر غير من حساباته الفنية وزاد على ذلك إصابة على معلول وخروجه من اللقاء.
 
واعتبر جمعة، أن الأداء الذي قدمه الأهلي في اللقاء بشكل متوازن بين الهجوم والدفاع بعد الطرد يثبت أن فايلر أدار المباراة بكفاءة عالية في ظل النقص العددي والإصابات، مؤكداَ إنه يثق في فوز الأهلي على الهلال وبلاتينيوم داخل وخارج الملعب وتصدر المجموعة على حساب النجم الساحلي والفريق السوداني، الذي نجح في اعتلاء الصدارة بعد الجولة الأولى، وحصد 15 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة