«تميم» يتخلى عن الإخوان بترحيلهم إلى آسيا وتركيا

السبت، 30 نوفمبر 2019 08:00 م
«تميم» يتخلى عن الإخوان بترحيلهم إلى آسيا وتركيا
تميم

تسربت أنباء عن زيارة سرية لوزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إلى السعودية لإقناع الجانب السعودي بإنهاء المقاطعة التي فرضتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر على الدوحة بعد اتهامهم النظام بدعم الإرهاب.

موقع المعارضة القطرية "قطر يليكيس" قال إنه يبدو أن الشيخ تميم بن حمد، سيتخذ خطوات فعلية يستجيب فيها لمطالب الرباعي العربي، تظهر مساعيه الجاهدة للمصالحة من أجل إنهاء العزلة التي تعيشها الدولة

وبحسب "قطريليكس"، كشف مصدر دبلوماسي رفيع المستوى أن تميم بن حمد يدرس ترحيل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية المتواجدين داخل البلاد، إلى دولة بشرق آسيا.
 
وأضاف المصدر: أن "تميم" ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إمكانية استقبال تركيا أعضاء الإخوان المتواجدين بالدوحة للخروج من الأزمة.
 
وأبدى "تميم" انزعاجه من تضرر الاقتصاد القطري من المقاطعة وانعزال الشعب عن الشعوب الخليجية، وأكد له أن هذه العزلة أثَّرت سلبًا على شعبيته وتهدد حكمه؛ لذلك حان وقت رحيل الإخوان من الدوحة للخروج من الأزمة الخليجية والمصالحة العربية لإنهاء العزلة القطرية.
 
وقبل ساعات، كشفت صحف أميركية وغربية تفاصيل زيارة وزير الخارجية غير المعلنة للرياض، حيث التقى بمسؤولين سعوديين بارزين الشهر الماضي لإقناعهم بإنهاء المقاطعة واستجداء السعودية وباقي دول المقاطعة الثلاث لإنهاء الخلاف.
 
وتعيش الإمارة في عزلة عربية تامة منذ يونيو 2016، بسبب دعم النظام للإرهاب، حيث أصدر الرباعي العربي قائمة مطالب لإعادة العلاقات الدبلوماسية والسياسية، بينما أثَّرت تلك الأزمة بشدة على البلاد وتسببت في تدهور الأوضاع الاقتصادية بشدة وتراجع تصنيفاتها العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق