تنطلق يونيو المقبل.. استعدادا «التعليم» لامتحانات «ثانوية 2020»

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 05:00 م
 تنطلق يونيو المقبل.. استعدادا «التعليم» لامتحانات «ثانوية 2020»
امتحانات الثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد بشكل مبكر لامتحانات الثانوية العامة، 2019،2020، والمقرر لها أن تنطلق يونيو المقبل.

 
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات لها أن طلاب الثانوية العامة يبدأون فى تسجيل وكتابة الاستمارة الإلكترونية بداية من 25 ديسمبر ويستمر فتح باب التسجيل قرابة شهرين، على أن يتم البدء فى كتابة الاستمارة الورقية الفصل الدراسى الثانى.
 
وعن إجراءات ملء وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، أوضحت المصادر، أنه يتم إتاحة الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة قبل 25 ديسمبر المقبل، موضحة أن جميع طالب يقومون باستلام ظرف مغلق يحتوى على البريد الإلكترونى وكلمة السر، عن طريق إدارة المدرسة، والتنبيه على مديرى إدارات شئون الطلبة والامتحانات التابعين للمديرية بسرعة إبلاغ جميع المدارس الثانوية بموعد فتح الموقع الإلكترونى.
 
بدأ طلاب الثانوية العامة، أمس الاثنين، تسجيل استماراتهم الإلكترونية على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق 8 يونيو المقبل.
 
وعن خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية، أكدت المصادر أنه تظهر للطالب على الموقع الرسمى للوزارة استمارة مطلوب ملء بياناتهم وتشمل "الاسم بالكامل - تاريخ الميلاد - مهنة ولى الأمر ـ رقم التليفون ـ النوع واسم المدرسة والإدارة التعليمية ومحافظة الإقامة العنوان بالتفصيل، واختيار الشعبة "أدبى ـ علمى علوم ـ علمى رياضة"، حيث يوجد أمام كل شعبة المواد الخاص بها.
 
وطالبت المصادر من الطلاب المتقدمين للامتحانات من كتابة الشعبة فى الاستمارة بدقة وعناية حيث تعتبر الاستمارة الورقية مهمة لكتابة الاستمارة الورقية، على أن  يختار الطالب اللغة الأجنبية الأولى والثانية" انجليزى فرنساوى ـ ألمانى ـ إيطالى ـ إسبانى دون خطأ لأن الوزارة تقوم بحصر أعداد الطلاب فى كل مادة باللغة الثانية وطباعة كراسات الامتحانات وفقا للاعداد التى يتم إبلاغ المطبعة السرية بها من قبل المدارس والمديريات وإدارة الامتحانات.
 
وشددت المصادر على ضرورة قيام الطالب بطباعة الاستمارة بعد تسجيل البيانات السابق ذكرها ويحصل على صورة من هذه البيانات وفى حالة وجود خطأ فى البيانات أو عدم التسجيل على الطالب أن يتوجه إلى المدرسة لتصحيح البياناتـ مع الاحتفاظ بصورة من الاستمارة الالكترونية لحاجة الطالب لها لكتابة الاستمارة الورقية، موضحة أن بدء ملء الاستمارة هى أهم خطوة فى إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة لأنها تحدد أعداد الطلبة الذين يؤدون الامتحانات بشكل فعلى وبالتالى تحدد أعداد لجان السير والمراقبين والملاحظين ومقدرى الدرجات وفق الأعداد الحقيقة للطلاب.
 
وتابعت المصادر، أن الوزارة مستمرة فى تحديث بيانات المتقدمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع أسئلة حتى نهاية ديسمبر المقبل بعد أن تم فتح باب التسجيل وتحديث البيانات خلال الفترة الماضية لتبدأ بعدها مرحلة اختيار رؤساء لجان وعقد اختبارات لهم، حيث يتم اختيار رؤساء لجان بشكل أساسى وأخرين احتياطيين.
 
وأشارت المصادر إلى أن هذا العام سيشهد تغيير بعض الاجراءات الخاصة بسير وضبط لجان امتحانات الثانوية العامة من حيث آليات توزيع المراقبين والملاحظين على لجان السير فى جميع المحافظات لضبط اللجان بشكل أفضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق