الأرجنتين VS تشيلي.. كوبا أمريكا 2020 تؤرق مضاجع ميسي

الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:00 ص
الأرجنتين VS تشيلي.. كوبا أمريكا 2020 تؤرق مضاجع ميسي
كوبا امريكا

يفتتح المنتخب الأرجنتينى منافسات بطولة كوبا أمريكا 2020 ضد تشيلى فى "بوينوس أيرس"، والتى ستنطلق منافساتها فى 12 يونيو المقبل، بتجدد ذكريات جماهير التانجو المؤلمة، حيث تعد المباراة تكرارا لنهائى نسختى 2015 و2016 عندما خسر ميسى ورفاقه أمام تشيلى.

وأجرى اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية، فجر اليوم الأربعاء، قرعة منافسات كوبا أمريكا 2020، فى مدينة كارتاخينا الكولومبية، التى ستقام الصيف المقبل فى الأرجنتين وكولومبيا انطلاقاً من الثانى عشر من يونيو حتى الثانى عشر من يوليو.

ويواجه الأرجنتين تشيلى فى المباراة الافتتاحية للبطولة فى 12 يونيو فى "بوينوس أيرس"، فيما تستهل كولومبيا، المستضيفة الأخرى للبطولة، مشوارها أمام الإكوادور فى بوجوتا فى اليوم التالى.

وكان منتخب البرازيل قد فاز بتلك البطولة فى النسخة الماضية على حساب منتخب بيرو، وستشهد هذه النسخة مشاركة أستراليا وقطر كضيفين، علماً أن البطولة ستتزامن مع كأس أمم أوروبا 2020.

وأسفرت قرعة البطولة فى نظامها الجديد عن وقوع منتخبات الأرجنتين وأستراليا وبوليفيا وأوروجواى وتشيلى وباراجواى فى المجموعة الأولى والتى تسمى بالمجموعة الجنوبية، وستقام مبارياتها على ملاعب الأرجنتين.

بينما حلت منتخبات كولومبيا والبرازيل حاملة اللقب وقطر بطلة آسيا وفنزويلا والإكوادور وبيرو فى المجموعة الثانية، التى تسمى بالمجموعة الشمالية، والتى ستُلعب مبارياتها على ملاعب كولومبيا، ولأول مرة منذ فترة طويلة ستقام البطولة بنظام المجموعتين، وسيؤدى هذا النظام إلى زيادة عدد مباريات البطولة حيث سيلعب كل منتخب خمس مباريات فى الدور الأول بدلاً من ثلاث.

وسيتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائى، علماً بأن عدد مباريات البطولة قد ارتفع من 26 فى النسخة الماضية إلى 38 مباراة ستقام على مدار شهر كامل، ومن المقرر أن يشارك ليونيل ميسى فى المباراة الافتتاحية ضد تشيلى، رغم طرده فى آخر مباراة فى كوبا أمريكا الأخيرة بالبرازيل، لأن نجم برشلونة سوف ينفذ عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة فى أول مباراة للأرجنتين فى تصفيات كأس العالم، فى شهر مارس، وفقاً لقانون اتحاد أمريكا الجنوبية.

وستقام المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2020 فى ملعب "بارانيكا" بكولومبيا، بعدما تم الاستقرار على إقامة الافتتاح بالأرجنتين.

قرعة كوبا امريكا
 
قرعة كوبا امريكا

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق