وسط تزايد البطالة.. دعوات إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في تركيا تتصاعد

السبت، 07 ديسمبر 2019 12:00 م
وسط تزايد البطالة.. دعوات إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في تركيا تتصاعد
أردوغان

 
في وقت تواصل فيه الشركات التركية اللجوء إلى فصل مواظفيها بسبب الأزمات الاقتصادية التي تعانيها البلاد، تتصاعد دعوات  السياسيين الأتراك بضرورة  إجراء انتخابات مبكرة في تركيا، خاصة بعد دعوة مرشح رئاسي تركي سابق حزبه الشعوب الديمقراطي التركي المعارض للمضي إلى السلطة وإزاحة أردوغان.
 
وبحسب صحيفة «زمان» التابعة للمعارضة التركية، فإن قرار شركة (Atlas Global) للخطوط الجوية، وقف رحلاتها الجوية مؤقا، تبعه إلغاء عدد من الرحلات الجوية، موضحة أن الشركة المملوكة لشقيق وزير السياحة التركي نوري أرصوي كانت قد قررت وقف رحلاتها حتى 16 ديسمبر الجاري.
 
وأضافت الصحيفة التركية المعارضة، أن قرار الشركة التركية بتقليل رحلاتها تسبب فى مغادرة عدد من الطيارين، إضافة إلى فرق الضيافة في شركتي الخدمات الأرضية (Çelebi وTGS) العاملتين في مطار إسطنبول الجديد.
 
ولفتت صحيفة زمان، إلى أنه تم فصل 438 من العاملين في شركات (AtlasGlobal) و(Çelebi)، و(TGS)، مشيرة إلى أن شركة (AtlasGlobal) أرجعت قرار وقف رحلاتها الجوية إلى حين الانتهاء من إعادة هيكلة فريقها، وقالت معلومات إن الأسبوع الماضي شهد مغادرة 50 مساعد طيار للشركة، بعد ذلك أصدرت الشركة قرارًا بفصل 93 من العاملين في أطقم الضيافة المختلفة، خاصة العاملين في الرحلات المنطلقة من مطار إسطنبول الجديد.
 
وفى إطار متصل ذكرت صحيفة زمان، التابعة للمعارضة التركية، أن المرشح الرئاسي التركى السابق صلاح الدين دميرتاش، أيد دعوة حزب الشعوب الديمقراطي التركى المعارض الذي تولى رئاسته سابقًا إلى عقد انتخابات برلمانية مبكرة في تركيا، داعيًا الحزب إلى المضي قدما نحو الوصول إلى مقاليد السلطة، وإزاحة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.
 
وأشارت الصحيفة التركية المعارضة، إلى أن المرشح الرئاسي التركى السابق، المعتقل منذ عام 2016 اعتبر دعوة الحزب الكردي إلى إجراء انتخابات مبكرة صائبة ومشروعة، داعيًا الحزب إلى الانفتاح على جميع القضايا وعدم حصر اهتمامه في القضايا الكردية فقط. وقال المرشح الرئاسى التركى السابق، منذ الآن فصاعدا يجب تنسيق النضال الذي سيحقق هذا الأمر وتنميته وطرح بديل السلطة الديمقراطي أمام الشعب بأدلة وحجج قوية ومقنعة، أي أن هدف الشعوب الديمقراطي يجب أن لا يتوقف عند النضال من أجل إيقاف تعيين الوصاة -على البلديات الكردية- بل حل مشكلات تركيا كافة بالوصول إلى السلطة.
 
وأضاف دميرتاش، أنه يتوجب على الشعوب الديمقراطي الاستعداد للتعاون والتحالف مع كل الفصائل دون استثناء في إطار مبادئ الديمقراطية وإبراز ترشحه لإدارة البلاد، قائلا: يجب أن ترتكز خطابات حزبنا وأفعاله وطواقمه وتحالفاته على هذا. التصدي للفاشية مهم لكن الأهم منه هو إمكانية شغر الفراغ السياسي، الذي سيتشكل بعدها لصالح، الديمقراطية، ولهذا السبب قرر الشعوب الديمقراطي أنه من الصائب ألا يترك الساحة السياسية، ما يتوجب فعله حاليا هو القضاء على الفاشية بحملات سياسية ضخمة والمضي إلى السلطة. على الشعوب الديمقراطي التخلي عن اللغة المطالبة بحل مشكلاته والأكراد فقط وتعزيز النضال بوضع هدف جديد أمام الحشود من كل الطوائف والاتجاهات الفكرية مع الثقة بقدرته على حل تلك المشكلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة