«مقالب القمامة» تكتب نهاية رئيسي أحياء المرج وحلوان.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 08:00 م
«مقالب القمامة» تكتب نهاية رئيسي أحياء المرج وحلوان.. اعرف التفاصيل
القمامة

قرارا أصدره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بإقالة كلا من رئيسي أحياء المرج وحلوان، تسبب في إرباك سير عمل زملائهم بمحافظة القاهرة، وحثهم على بذل مزيدا من الجهد لرفع مستوى النظافة بشوارع العاصمة.

وجاء قرار وزير التنمية المحلية نتيجة تدني مستوى النظافة وانتشار المقالب بشوارعها، وهي الأزمة التي طالما تسببت في إزعاج المواطنين ودفعهم للتقدم بالعديد من الشكاوى للتخلص منها بالعديد من المحافظات، وكتبت حاليا نهاية رحلة عمل كلا رئيس حى المرج، اللواء على عبد الله، وحى حلوان، اللواء محمد عبد الحميد، ونقلهم إلى الديوان العام للمحافظة وإيقافهم عن العمل وعزلهم من الوظيفة القيادية وتحويلهم إلي النيابة الادارية للتحقيق.

وقرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة قراراً بتكليف سكرتيرى أحياء المرج وحلوان بتسيير اعمال رئيس الحى لحين تعيين رؤساء جدد ، واعطائهم 15 يوما لتحسين مستوى النظافة وإزالة القمامة المتراكمة فى عدد من الشوارع، وكذلك مهلة 10 ايام لشركات النظافة لتحسين الأوضاع.
 
من جانبه أكد اللواء محمد عبد الحميد رئيس حى حلوان، الذى اقاله وزير التنمية المحلية، أن ما تم عرضه بأحد البرامج عن انتشار القمامة فى مصرف منشأة جمال عبد الناصر، ليس فى نطاق مسئوليته، وان المسئول عن تطهير الترع والمصارف هى وزارى الرى، موضحا أن مشكلة القمامة هى مشكلة سلوك خاصة فى المناطق العشوائية والشعبية، مشيرا إلى أن المسئول عن النظافة بالحى شركة خاصة، وحلوان بها 24 منطقة عشوائية تم تطوير 13 منطقة من رصف واعادة رصف وشبكات صرف ومياه وانارة، بالتعاون مع اتحاد البنوك، ومن المقرر تطوير باقى المناطق.
 
وأوضح رئيس الحى السابق، أن نفق عزبة الوالدة أيضا كانت الشكاوى من ضيقه ووقت الذروة تحدث اختناقات مرورية، وهى مشكلة حلها ليس فى يد رئيس الحى وانما تتبع وزارة النقل وإدارة الطرق و الحى خاطب الجهات المسئولة واوضح لها المشكلة، لافتا إلى أن حى حلوان كبير وكان مخصص له 3 مليون جنيه للرصف ولكنه طالب بزيادة الميزانية لتصبح 12 مليون جنيه، وتم زيادة ميزانية تالف الرصف 2٢ مليون جنيه، وذلك خلال عام، لافتا إلى أنه تم نزول اكثر من لجنة للمتابعة والتفتيش من جهات مختلفة.
 
وبدوره قال العميد على عبد الله رئيس حى المرج المقال، أنه لم يتم إبلاغه بقرار إقالته، حتى الأن، مشيرا إلى أن ما تم عرضه على إحدى القنوات الفضائية بشأن انتشار القمامة ليس داخل نطاق حى المرج وما تم عرضه من جزء الرشاح تابع لمدينة الخانكة بالقليوبية ويقع فى الشريط الفاصل لحى المرج والقليوبية.
 
وأضاف العميد على عبد الله، أن حى المرج بذل فيه مجهود كبير لتطهير وتغطية الرشاح ورصف وتطوير بعدة شوارع، وانه كان يؤدى خدمة عامة وليس وظيفة يتربح منها، مؤكدا على اخلاصه فى عمله.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق