الإيجيبشن ليج.. حصاد الجولة السابعة: الزمالك يواصل الانتصارات والأهلي يحطم رقما قياسيا

السبت، 14 ديسمبر 2019 06:00 ص
الإيجيبشن ليج.. حصاد الجولة السابعة: الزمالك يواصل الانتصارات والأهلي يحطم رقما قياسيا
فايلر

مع نهاية مباراة الزمالك وبيراميدز أسدل الستار عن منافسات الجولة السابعة لمسابقة الدوري العام، حيث لعبت 8 مباريات بعد تأجيل مباراة أسوان وطلائع الجيش، انتهت 5 مباريات بفوز أحد الأندية، منها 3 انتصارات للضيوف، مقابل فوزين لأصحاب الأرض.

ونلقى الضوء فى السطور التالية على حصاد الجولة السابعة من الايجبيشن ليج..

أولا .. نتائج الجولة

انبى 4-1 الجونة

 

سموحة 1-1 الانتاج الحربى

الاسماعيلى 2-0 المقاصة

 

حرس الحدود 0-0 نادى مصر

 

الاهلى 3-0 وادى دجلة

 

الاتحاد السكندرى 0-0 طنطا

 

المقاولون العرب 1-0 المصرى

 

الزمالك 2-0 بيراميدز

 

ثانياً ..أرقام الجولة

1_ شهدت هذه الجولة تسجيل 15 هدفاً بمعدل 2.5 هدف في كل مباراة، بواقع 6 أهداف لأصحاب الأرض مقابل 9 أهداف للضيوف.

2_ احتسبت ركلتى جزاء في الجولة السابعة، سجل محمد سمير ثابت مدافع المقاولون في شباك أحمد مسعود حارس المصري، ومحمود علاء مدافع الزمالك في شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز

3_ ظهر الكارت الأصفر 35 مرة فى هذه الجولة فيما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة وكان من نصيب محمد بازوكا لاعب الانتاج الحربى .

ثالثاً .. مفارقات الجولة

1_ حقق الأهلي أفضل انطلاقة في أول خمس مباريات في تاريخه في مسابقة الدوري منذ 71 عاماً، حيث حقق العلامة الكاملة، والتي فعلها من قبل في 10 مواسم ، بداية من موسم 1948/1949 أول مواسم الدوري، حقق خلالها العلامة الكاملة بتحقيق 5 انتصارات، وسجل أيضا خلالها 17 هدفا واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف، بفارق تهديفي 14 هدفا ، عاد الأهلي بقيادة فايلر ليحقق الفوز الخامس على التوالي، مسجلا أيضا 17 هدفا ، هو الأعلى تهديفيا في مسيرة الأهلي في أول 5 مباريات له في الموسم، بفارق تهديفي هو الأعلى 16 هدف

2_استعاد الزمالك توازنه محليا، وألحق بيراميدز أول هزيمة منذ 95 يوما، عندما هزمه الأبيض في نهائي النسخة الماضية لكاس مصر، في الخامس من سبتمبر الماضي بثلاثة أهداف دون رد ، عاد وهزمه فى الجولة السابعة وهي الهزيمة الأولي لبيراميدز في مسابقة الدوري منذ 296 يوما وبالتحديد منذ 19 فبراير الماضي أمام الجونة بهدفين دون رد.

3_لأول مرة في تاريخ مواجهات الاتحاد وطنطا، تغيب الأهداف عن مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري، ليفرط زعيم الثغر في فرصة استرداد القمة، ويكتفي بالمركز الثالث.

4_هدف وحيد سجله الاجانب فى هذه الجولة كان من نصيب المغربى وليد ازارو مهاجم الاهلى ، وعاد المغربي للتسجيل بعد غياب 195 يوما في البطولات المحلية، إذ كان آخر أهدافه أمام الإسماعيلي في مسابقة الدوري يوم 22 مايو الماضى، فى لقاء انتهى بالتعادل 1-1، فيما يُعد آخر هدف لأزرو مع الأهلي منذ 112 يوما في مباراة اطلع برة بدورى أبطال أفريقيا، وتحديداً في 11 أغسطس الماضى.

5_ كانت مباراة الجونة وانبى هى أكثر المواجهات تهديفيا بعدما انتهت بفوز الفريق البترولى برباعية مقابل هدف .

6_ عاد باسم مرسي مهاجم الإنتاج الحربي لذاكرة التهديف مرة أخرى، بعد غياب منذ 12 أبريل 2018 أي ما يقارب عام ونصف، عقب تسجيله هدفاً فى شباك سموحة ، كان آخر هدف لباسم مع الزمالك في شباك الاتحاد، حين خسر بنتيجة 2-1 في الدوري.

 7_ شهد الشوط الأول تسجيل 3 أهداف فقط، مقابل 12 هدفا في الشوط الثاني من أجمالى 15 هدف سجلت فى الجولة السابعة

8_ قرر نادى الجونة انهاء علاقته مع الصربى نيبوشا بعد رباعية انبى واسند مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت لرضا شحاته .

9_ حقق الفرنسى كارتيرون فوزه الاول مع الزمالك بالدوري على حساب بيراميدز بهدفين دون رد ليواصل انطلاقته المميزة مع الفارس الابيض بكل البطولات .

10_ استعاد الإسماعيلى مسيرة الانتصارات من جديد بعد 3 مباريات بلا فوز وذلك على حساب مصر المقاصة بثنائية نظيفة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة