الانتخابات البريطانية تطيح بكوربين.. وسباق خلافته بدأ بقوة في حزب العمال

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 02:00 ص
الانتخابات البريطانية تطيح بكوربين.. وسباق خلافته بدأ بقوة في حزب العمال
بوريس جونسون وجيريمى كوربين

جاءت نتائج الانتخابات البرلمانية التي شهدتها بريطانيا في أواخر الأسبوع الماضي، لتمثل ضربة كبيرة لحزب العمال الذي أصبح غارقًا وبقوة في خلاف مرير حول ما إذا كان  قيادته أو مواقفها بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى قادرين على التأُثير في الشارع السياسي البريطاني أم لا، وهو ما دفع وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية إلى ارتفاع نسق السباق على خلافة جيريمى كوربين كزعيم لحزب العمال يبدأ بقوة.

وأكد حزب العمال مساء الأحد، أن كوربين طلب تنظيم عملية قيادية لانتخاب خلفه بحلول نهاية مارس، مما يعنى أنه سيستمر فى منصبه ويعارض بوريس جونسون لأكثر من ثلاثة أشهر.

وكتبت السكرتير العام للحزب، جينى فورمبى، إلى اللجنة التنفيذية الوطنية قائلة، إنه سيتم الاتفاق على جدول زمنى كامل لسباق القيادة، مع تحديد تاريخ البدء الموصى به فى 7 يناير.
 
ألقى كل من جون ماكدونيل، مستشار الظل، وريتشارد بورجون، وزير العدل فى الظل، ثقلهما وراء حليفتهما القديمة ريبيكا لونج بيلى لشغل المنصب أثناء إلقاء اللوم على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على الحزب الذى خسر دعمه عبر الشمال وميدلاندز.
 
بتأييد من جناح كوربين داخل الحزب، أصبحت لونج بايلى الآن هى المرشحة المفضلة لهذا المنصب على الرغم من أنها لم تعلن رسميًا ترشيحها.
 
لكن هناك مجالاً واسعاً من المتنافسات فى الغالب - بما فى ذلك ليزا ناندى وجيس فيليبس وأنجيلا راينر وإيفيت كوبر وإميلى ثورنبيرى - يفكرون أيضًا فى إمكانية الترشح ، لاسيما مع تقييماتهم المختلفة تمام الاختلاف لما أصاب الحزب من خسائر.

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن سباق خلافة جيريمى كوربين كزعيم لحزب العمال بدأ بقوة، لاسيما بعدما أصبح الحزب غارقًا فى خلاف مرير حول ما إذا كا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق