الزنجبيل خطر لهؤلاء المرضى.. تعرف عليهم

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 02:34 م
الزنجبيل خطر لهؤلاء المرضى.. تعرف عليهم
الزنجبيل
ريهام عاطف

فصل الشتاء تزداد فيه اللجوء للمشروبات الساخنة سواء للتدفأه أو للعلاج من كثير من الإمراض وعلي رأس تلك النباتات التي يتم تناولها او اضافتها علي الاطعمة فالزنجبيل يعد من النباتات التي تحمل فوائد صحية هامة لصحة الجسم، فهو يساعد فى التخلص من الكثير من الأمراض لاحتوائه على الكثير من المركبات والعناصر المهمة، حيث يدخل الزنجبيل فى الكثير من الاستخدامات نظرا لفوائده، حسبما ذكر موقع" medicalnewstoday".
 
فهو يقضى على الغازات ويعالج اضطرابات المعدة ، كما له قدرة عالية فى علاج أمراض البرد والأنفلونزا ويكافح الجراثيم ،ويقوى جهاز المناعة ويقي من الإمراض ،كما يستخدم فى علاج الم الركبة والمفاصل والروماتيزم وذلك عن طريق شرب كوب الزنجبيل الدافئ او تدليك المنطقة المصابة بقطارات الزنجبيل، كما يقضى على التجاعيد ويحمى من الشيخوخة .
ورغم كل الفوائد الا ان هناك أوقات وأشخاص لايستطيعون شرب الزنجبيل 
وهو ما تعرضه "صوت الامة" لتجنب الوقوع في الخطر
لايجوز تناول الزنجبيل نهائياً قبل أسبوعين من إجراء اي عملية جراحية أو زيارة مرتقبة لطبيب الأسنان أو مع الأسبرين أو الأدوية المميعة للدم لكي لا يؤثر على تجلط الدم.
 
لا يتناول مرضى السكري الزنجبيل لأنه قد يتداخل مع أدوية السكري ما يؤدي لاضطرابات في سكر الدم .
لا يجوز تناول الزنجبيل لدى مرضى قرحة المعدة، والإثنى عشر.
مرضى ارتفاع الضغط الشرياني لا يجوز تناولهم الزنجبيل لأنه قد يؤثر على فعالية أدوية الضغط ما يعرض المريض لخطر هبوط الضغط.
لايستخدم الزنجبيل لمن يعاني من حساسية الصدر أو الربو 
يُحذّر من تناول الزّنجبيل للمصابين بمرض المرارة؛ فإنّه لا يجب عليهم تناول الزّنجبيل أبداً؛ للحفاظ على صحّتهم، وتجنّبهم الإصابة بأمراض جانبيّة .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق