الدكتاتور يواصل قمع معارضيه.. اعتقال 5 أتراك بتهمة الانتماء لجماعة جولن

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 03:00 م
 الدكتاتور يواصل قمع معارضيه.. اعتقال 5 أتراك بتهمة الانتماء لجماعة جولن
أردوغان

لا زالت عمليات الاعتقالات التى تشنها قوات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ضد المعارضين تتواصل، فى الوقت الذى تؤكد فيه إحصائيات فى تركيا ارتفاع معدل البطالة لشهر سبتمبر بأنقرة لتصل إلى 4 ملايين و500 ألف، فيما أكدت نائبة تركية معارضة أن الشباب أصبح يعاني حالة من التعاسة وخيبة الأمل.

فى البداية أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الشرطة التركية بدأت عملية للقبض على 19 شخصًا، تمت إقالتهم من القوات المسلحة التركية، بتهمة الانتماء لجماعة جولن، وذلك فى 5 مدن تركية، وألقت القبض على 5 أشخاص من المشتبه بهم.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن السلطات التركية فتحت التحقيقات ضد 19 شخصًا مشتبه به، تمت إقالتهم من وظائفهم بالقوات المسلحة التركية بتهمة الانتماء لجماعة جولن وذلك في مدينة قونيا التركية.

 

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أن القوات التركية ألقت القبض على 5 أشخاص مشتبه بهم في العملية التي نُفذت في 5 مدن تركية في وقت متزامن، وذلك بناء على تعليمات من مكتب المدعى العام. وتستمر التحقيقات للقبض على المشتبه بهم الآخرين.

 

وأوضح الموقع التابع للمعارضة التركية، أن تركيا تشهد منذ محاولة الانقلاب المزعومة، في 15 يوليو 2016، سجلًا مخجلًا من الانتهاكات لحقوق الإنسان في تركيا، شملت اعتقالات وحالات تعذيب، كان للأطفال نصيب كبير منها، حيث ألقي القبض على الصغار برفقة آبائهم وأمهاتهم ليقضوا فترات طفولتهم في السجون.

 

كما ذكر موقع "تركيا الآن"، التابع للمعارضة التركية، أن المعارضة التركية سخرت من وزير الشباب والرياضة التركى، محمد محرم قصب أوغلو، بطريقة غريبة، وذلك عندما قدمت إحدى نائبات حزب الشعب الجمهوري، نموذج مزيف لتمثال جائزة الأوسكار الشهيرة الذي تقدمه أكاديمية الفيلم الأمريكي لأفضل الممثلين خلال موسم سينمائي.

 
 

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن النائبة عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أصوبانك أوغلو، عقب انتهائها من إلقاء كلمتها بالبرلمان، خلال إحدى جلسات مناقشة الميزانية الجديدة لعام 2020، تقدمت إلى مقعد قصب أوغلو الذي كان حاضرًا لجلسة اليوم، ووضعت أمامه تمثال أوسكار قائلة إن الوزير يستحق أوسكار البطالة والتعاسة.

 

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أن البرلمان التركي يستمر في مناقشة الميزانية الجديدة لعام 2020. وبدأت لقاءات الإثنين، بمناقشة الميزانيات الجديدة لعام 2020 لوزارات الزراعة والغابات، والشباب والرياضة، والنقل والبنية التحتية، فضلًا عن المؤسسات التابعة لتلك الوزارات.

 

النائبة عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، قالت إن الشباب التركى أصبح يعاني حالة من التعاسة وخيبة الأمل والشعور بالضغط، ما أدى إلى هجرة الأدمغة من تركيا إلى خارجها والتي تعتبر جميعها من الشباب.

 

وأكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، ارتفاع معدل البطالة بتركيا لـ 2.4 % ليصل إلى 13.8% فى شهر سبتمبر مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، حيث ارتفع عدد العاطلين 817 ألف شخص، ووصل عددهم إلى 4 ملايين و566 ألف شخص.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن معهد الإحصاء التركي إحصائيات القوى العاملة لشهر سبتمبر 2019، أكد أنه ارتفع عدد العاطلين من عمر 15 عاما فأكثر لشهر سبتمبر 817 ألف شخص، ووصل إلى 4 ملايين و566 ألف شخص، وذلك في شهر سبتمبر مقارنة بنفس الشهر من السنة الماضية.

 

وتابع موقع تركيا الآن:من المتوقع زيادة نسبة البطالة غير الزراعية 2.9 درجة لتصل إلى 16.4 درجة، فيما ارتفع معدل البطالة للأعمار ما بين 15-24، 4.5 درجة لتصل إلى 26.1%،كما ارتفع معدل البطالة فى الأعمار ما بين 15-46، 2.4 درجة لتصل إلى 14.1%.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق