ارتياح في أوساط أصحاب المعاشات بسيناء لعودة صرف المستحقات من مكاتب التضامن

السبت، 21 ديسمبر 2019 05:29 م
ارتياح في أوساط أصحاب المعاشات بسيناء لعودة صرف المستحقات من مكاتب التضامن
النائب جازي يعد عضو مجلس النواب بوسط سيناء
كتب -محمد الحر

اعرب مواطنو منطقة وسط سيناء من أصحاب معاشات التضامن عن سعادتهم البالغة باستجابة الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي ، لمطالبهم بإعادة صرف معاشاتهم من مكاتب التضامن الاجتماعي المنتشرة بقرى مركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء نظرا لمعاناتهم في قطع مسافات بعيده للصرف من البريد.
 
وقال سويلم سلمان الترباني ، من سكان منطقة بغداد بمركز الحسنة ، أنه كصاحب معاش كان يعاني اشد المعاناة لاإضطراره للسفر إلى مدينة الحسنة لصرف معاش التضامن من مكتب بريد الحسنة ، نظرا لإغلاق مكتب البريد في قريته لدواعي امنية.
 
وأشار سلمان إلى أن إعادة صرف المعاشات من مكتب التضامن الاجتماعي بشرة خير في أول السنة الجديدة ، وانهاء لمعاناة الآلاف المواطنين من مستحقي معاشات التضامن ، وخطوة بالاتجاه الصحيح طال انتظارها والحمد لله انها تحققت بفضل من سعوا لذلك من نواب ومسؤولين.
وقالت السيدة أم هاني سعيد ، من مستحقي معاش التضامن بوسط سيناء ، إنها أطلقت الزغاريد فور علمها بعودة صرف معاشات من مكتب التضامن القريب من منزلها ، بعد أن كانت تتكبد مشقة السفر لمدينة الحسنة شهريا لصرف معاشها الوعيد الذي كان يذهب منه جزء كبير في المواصلات لجانب معاناتها لكبر سنة وعدم قدرتها على تحمل التنقل بالسيارات لمسافة بعيدة.
ومن جانبه قال النائب جازي يعد عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء التي تضم مركزي الحسنة ونخل ، أن الموافقة على إعادة صرف معاشات التضامن مرة أخرى بعد أن تم تحويل صرفها من مكاتب البريد جاءت بمثابة بشرة سارة لأصحاب المعاشات .
أضاف النائب تم  استرداد معاش التضامن الأجتماعى من مكاتب البريد الى وحدات التضامن الأجتماعي فى وسط سيناء بناء على طلب تقدمت به لوزير التضامن الأجتماعى 
ورئيس لجنة التضامن الأجتماعي وبمتابعة وجهود من اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
وأشار سعدد إلى أنه تم بحث هذا المطلب الملح فى أجتماع مع رئيس لجنة التضامن الأجتماعى النائب عبدالهادي القصبي بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى تم عرض أربع مطالب لأهالي وسط سيناء  ، لجانب ضرورة فتح مكتب التأمينات والمعاشات فى مدينة الحسنة الذي تم غلقه من قبل  د، وأنشاء وحدات أجتماعية جديدة فى القرى  وترميم الوحدات المتهالكة .
وأشارت سعدية محمود ، مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء إنه تم تفعيل قرار وزير التضامن الاجتماعي بعودة صرف المعاشات الخاصة بالتضامن من مكاتب التضامن المنتشرة بمنطقة وسط سيناء وعددها 10مكاتب ، ويستفيد منها 500مواطن في مركز ومدينة نخل ، وقرابة 2000مواكن بمركز ومدينة الحسنة.
واوضحت مدير عام التضامن بشمال سيناء ، إنه جاري صرف المعاشات من مكاتب التضامن الإجتماعي بكل سهولة ويسر للتخفيف من معاناة أصحاب المعاشات وتقديم الخدمات اللازمة لكبار السن بمركزي ومدينتي الحسنة نخل بوسط سيناء.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق