التعليم تؤكد اختيار رؤساء كنترولات الثانوية.. ولجان الإدارة من خلال إعلان رسمي

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 08:00 م
التعليم تؤكد اختيار رؤساء كنترولات الثانوية.. ولجان الإدارة من خلال إعلان رسمي
الثانوية

كشفت مصادر مسئولة، بوزارة التعليم، أن الوزارة ستختار المرشحين للعمل كرؤساء كنترولات ولجان إدارة بامتحانات الثانوية العامة، من خلال إعلان رسمى يتم منح الفرصة فيه لمن يرغب فى التقدم، موضحة أنه من المقرر أن يتم فتح باب التقدم والإعلان عن شروط الترشح خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر، أن الأفضلية فى الاختيار سيكون لمن تتوافر فيهم الشروط، على رأسها الكفاءة فى العمل وعدم وجود مانع قانونى له مثل أن يكون للمتقدم قريب يؤدى امتحانات الثانوية العامة أو حصل العضو على جزاء تأديبى، مشددة على أن الاختيار له ضوابط سيتم تطبيقها بكل شفافية ومنح الفرصة لأعضاء جدد لم يسبق لهم العمل بالكنترولات للتقدم والعمل. وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة تختار رئيس كنترول ووكيل، بعد اجتياز المقابلة الشخصية للأعضاء المتقدمين للعمل فى «لجان النظام والمراقبة» الكنترولات.
 
وقالت المصادر إن هناك محظورات داخل كنترولات الثانوية العامة، يجب على العاملين الابتعاد عنها حتى لا يرتكب أى عضو مخالفة، على رأسها منع العضو من التحدث عن سرية العمل بالكنترولات أو اصطحاب المحمول أو أى أجهزة إلكترونية، مثل اللاب توب والدخول إلى مقره دون بطاقة العضوية، وضرورة الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف خاصة بعد أن يبدأ الكنترول أعمال التصحيح ورصد الدرجات عقب انطلاق الامتحانات يونيو المقبل.
 
وشددت المصادر على أنه يمنع على أى عضو إفشاء أسرار العمل فى الكنترول، موضحة أن تلك المرحلة تشهد تجهيز أرقام جلوس الطلاب ومراجعة الاستمارات الورقية، ومن ثم يحظر خروج أى مستندات تخص العمل إلا بتكليف رسمى من رئيس المقر، مع عدم خروج الأعضاء خلال وقت العمل إلا بإذن كتابى من وكيل لجنة النظام والمراقبة، على أن يعرض كل من يخالف التعليمات للمساءلة القانونية.
 
وفيما يتعلق بالتجهيز لجدول امتحانات الثانوية، أوضحت المصادر أن الوزارة تبدأ فى وضع مقترح جدول الامتحانات خلال نهاية الترم الأول وبداية الترم الثانى، مشيرة إلى أن الإدارة العامة للامتحانات تضع أكثر من مقترح ويتم عرضه على اتحاد طلاب المدارس وأيضا توفيره على موقع الوزارة لاستطلاع رأى أولياء الأمور والطلاب فيه بشكل عام قبل اعتماده، لافتة إلى أن الجدول  سيلبى طلبات جميع الطلاب فى الشعب الثلاثة حيث يكون هناك توازن فى ترتيب المواد حسب نوعية الشعبة. وشددت المصادر على أن إعلان الجدول واعتماده سيكون خلال الفصل الدراسى الثانى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق