«بلومبرج» تكشف: مصر «الأفضل في إفريقيا» لدى المستثمرين الأجانب خلال 2019

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 06:00 م
«بلومبرج» تكشف: مصر «الأفضل في إفريقيا» لدى المستثمرين الأجانب خلال 2019
البنك المركزى

قالت شبكة بلومبرج، إن المستثمرين الذين اتجهوا لوضع أموالهم في الأسواق الأفريقية هذا العام، حققوا مكاسب كبيرة وحقق الدين بالقارة عائدات إجمالية بلغت 20% منذ بداية العام الجاري وهي النسبة الأعلى في العالم بين الأسواق الناشئة.

وتشهد السندات المحلية، انتعاش فى الأسواق الأفريقية وعاد كل من الجنيه المصري وسندات نايرا النيجيرية بقوة على الساحة في الأسواق المالية محققة ارتفاعا بأكثر من 30% بالدولار.
 
وقالت بلومبرج، إنه لا تزال مصر هي المفضلة لدى المستثمرين في محافظ الأوراق المالية حيث توافد المستثمرون الذين اجتذبتهم عائدات على السندات المحلية بلغت حوالي 14% على سندات الجنيه على الاسواق المصرية، كما ارتفعت قيمة الجنيه المصري 12% هذا العام ، وهو أفضل أداء له منذ 25 عامًا على الأقل.
 
تتوقع Societe Generale أنها ستكسب 4.5% أخرى إلى 15.35% لكل دولار في عام 2020.
 
وفي نفس السياق قال خبراء في bank of America  إن إفريقيا "أرض الفرص" ويمكن أن تكون واحدة من المستفيدين الرئيسيين إذا حققت الولايات المتحدة والصين المزيد من التقدم في المحادثات التجارية، وإذا حافظت البنوك المركزية في القارة الأفريقية على أدائها الحذر عام 2020 سيحافظ هذا على زيادة العائدات المرتفعة فى الأسواق الأفريقية الناشئة، وهو ما يعنى أن الاستثمار في السندات في القارة ستستمر في الازدهار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق