تطوير المناطق غير المخططة.. الإسكندرية أولى محطات «صندوق العشوائيات»

السبت، 28 ديسمبر 2019 04:00 م
تطوير المناطق غير المخططة.. الإسكندرية أولى محطات «صندوق العشوائيات»
عقارات- أرشيفية

في وقت يستعد فيه صندوق تطوير المناطق العشوائية، لإعلان خلو مصر رسميا من المناطق العشوائية غير الآمنة، التي عانت منها مصر لفترة طويلة، ومن المقرر أن يشهد الشهر المقبل، الإعلان عن خلو مصر من المناطق الخطرة، بلغ إجمالي تطوير المناطق الخطرة نحو 30 مليار جنيه، لعدد 351 منطقة.

وبدأ صندوق تطوير المناطق العشوائية، فى تنفيذ خطة تطوير المناطق غير المخططة، وذلك استكمالا لخطة الدولة في تطوير المناطق العشوائية، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بوضع خطة للمرحلة الثانية الخاصة بتطوير والارتقاء بالمناطق غير المخططة بصورة متكاملة عمرانيا واجتماعيا واقتصاديا وذلك من خلال رفع كفاءة شبكات الحركة وإنارة الطرق الرئيسية والداخلية ورفع كفاءة شبكات البنية التحتية.

وفي وقت سابق، ووقع مؤخرا المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، اتفاقية تعاون مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، لتطوير عدد 7 مناطق عشوائية غير مخططة بأحياء المحافظة (المنتزه أول/ المنتزه ثاني/ شرق الإسكندرية/ وسط الإسكندرية/ العجمي).
 
وتشمل الأعمال تنفيذ محطات وشبكات لمياه الشرب والصرف الصحي وأعمال رصف الطرق سواء بالأسفلت أو الإنترلوك بالإضافة إلى إنارة الشوارع وتحسين الصورة البصرية للمناطق المختارة، وذلك بهدف تحسين الحالة العمرانية وتطوير هذه المناطق بما يتماشى مع المخطط الاستراتيجي للمدينة والاشتراطات التخطيطية، بالإضافة إلى تطوير جميع شبكات المرافق الموجودة وتطوير منظومة الدفاع المدني، ورفع كفاءة الشوارع وإنارتها داخل هذه المناطق.
 
وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن تكلفة الأعمال التي سيتم تنفيذها بالمحافظة، التي يوقع بها ملحق اتفاقية التعاون مبلغ 815 مليون جنيه، وفي مدة تنفيذ 12 شهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق