جرائم هزت دمياط 2019: هيكل عظمي.. تعذيب وقتل

الأحد، 29 ديسمبر 2019 02:00 م
جرائم هزت دمياط 2019: هيكل عظمي.. تعذيب وقتل
جثة- أرشيفية

يبدو أن عام 2019 كان هو العام الأسوأ في دمياط، بعد أن شهد العديد من جرائم القتل البشعة والغريبة والتي نجحت الأجهزة الأمنية في كشف غموضها وتقديم مرتكبيها للعدالة.. في السطور التالية نرصد أبرز الجرائم التي شدتها المحافظة هذا العام:

هيكل عظمى يكشف تفاصيل جريمة قتل

تجرد عاطلان من الإنسانية وقاما بقتل ودفن سائق توك توك بكفر سعد التابعة لمحافظة دمياط من أجل الاستيلاء على التوك توك الخاص به وبيعه بمحافظة الشرقيةبدأت الواقعة عندما عثر فلاح على هيكل عظمى مدفون بأرضه، أثناء حفره للبدء فى بناء منزل، وعلى الفور قام مالك الأرض بالتوجه لمباحث كفر سعد، للإبلاغ عن وجود هيكل عظمى مدفون داخل حفرة عميقة بأرضه.

وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بتشكيل فريق بحث نجح  فى الوصول إلى هوية المجنى عليه، بعد أن تعرفت والدته على ملابسه. وكشفت التحريات  قيام «مجدي. م ا» من كفر سعد، و«أحمد م ا»، باستدراج سائق توك توك -المجنى عليه- يدعى مصطفى الفقى ويقيم فى كفر سعد مركز دمياط، وقاما بضربه على رأسه حتى فارق الحياة وعندها قاد أحدهما التوك توك إلى مكان الدفن، وحفرا حفرة كبيرة ودفنا الجثة لإخفاء الجريمة التى اختفت لفترات طويلة حتى تحولت لهيكل عظمي.

العثور على جثة طالب الطب الغارق بشاطئ دمياط الجديدة

لقي أحمد مجدى الطالب بكلية الطب مصرعه غرقا أثناء استحمامه بشواطئ دمياط الجديدة، بعد أن قام مع صديقه بنزول منطقة غير ممهدة من الشاطئ ولا توجد عليها أى خدمات سواء كافتيريات أو أبراج إنقاذ أو غواصين، فضلا عن غرق الشاب حوالى الساعة الخامسة عصر قبل ساعة من نهاية آخر ضوء حيث لا يسمح بنزول الشاطئ إلا بتصريح من الجهات الأمنية 

وتم التوصل لجثة الطالب الغريق بعد تمشيط شواطئ دمياط بداية من منطقة اللسان برأس البر حتى تم العثور على الجثة محشورة بين صخور حاجز ميناء دمياط، حيث تنبعث منها رائحة كريهة، وبالاقتراب من المكان المنبعث منه الرائحة ظهر بطن رجل الجثة، وتبين أنها دخلت بشكل عمودى بين صخرتين تزن الواحدة منها 30 طنا، ودارت بشكل أفقى ونظرا لبقاء الجثة لأكثر من يومين فقد حدث انتفاخ كبير للجثة مما يجعل من استخراجها سليمة.

وبات هناك خيارين أما تقطيع جزء من الجثة وهو ما رفضه الجميع أو رفع الصخور وهو الخيار الأصعب بل والمستحيل خوفا من انهيار الحاجز الذى يحمى ميناء دمياط من الأمواج والدوامات البحرية كما يحمى جانب الرصيف البحرى وبقى هناك الخيار الاخير وهو تكسير 50 سنتيمتر حول الجثة من أجل استخراجها وهو ما اخر عملية انتشال الجثة نظرا لارتفاع الموج وأنحشار الجثة بشكل صعب. 

وأكد المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أنه عدت والد الشاب باستخراج جثته سليمة ولكنى طالبته بالصبر لأن هذا يستغرق وقتا طويلا فأجابنى قائلا: «عاوز اخد جثة ابنى سليمة ولو فضلتوا يوم تطلعوه فيها». وأضاف، جهاز المدينة وفر كل الآلات من «ونش تلسكوبى- معدات تكسير الصخور عبارة عن كمبروسر حديث»، حيث تم تكسير الصخور الأسمنتية حول الجثة والتى استغرق عملية سحبها من داخل الصخور 10 ساعات كاملة

كما وفر 30 غواصا يعملون على 22 برج مراقبة لتأمين الشاطئ وحماية المصطافين، ولكن الشاب نزل فى منطقة غير ممهدة ولا تقع تحت إدارة تأمين الشاطئ وهناك لافتة توضح بأنه غير مسموح بالسباحة فيها. 

6 متهمين بقتلون سيدة بعد توثيقها بالحبال لسرقة ذهبها

هزت واقعة العثور على ربة منزل 53 عام داخل مسكنها بمدينة دمياط الجديدة وعثر عليها موثقة بالحبال ومطعونة بعدة طعنات متفرقة فى جسدها. وأفادت التحريات قيام عاطلين و3 سيدات وسائقا بارتكاب الجريمة بقصد السرقة، حيث قاموا بتوثيق المجني عليها بالحبال ووضع شريط لاصق على فمها وطعنها بـ«سكين» قبل الاستيلاء على أموالها، وتم ضبط جميع المتهمين والمسروقات، تحقيق.

أسفرت جهود الأمن عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم: «عاطل»، 24 سنة، مسجل خطر سبق اتهامه فى 14 قضية، وعاطل، 41 سنة سبق اتهامه فى 3 قضايا، و3 سيدات بينهن زوجة المتهم الثانى، وسائق، 30 سنة، سابق اتهامه فى قضيتين.

وقررت المتهمة الثالثة أنها مرتبطة بعلاقة بالمجنى عليها، لذا كانت تعلم باحتفاظها بأموال ومشغولات ذهبية، فاتفقت مع بقية المتهمين على سرقتها. واعترف المتهمون بأنهم توجهوا مستقلين «تاكسى» قيادة السادس فيما عدا المتهمة الخامسة وتوجهوا إلى شقة الضحية، بينما كان السادس ينتظرهم فى السيارة، وقام المتهمون الأول والثانى والرابعة بشل حركة الضحية وتقييدها بحبل، وطعنها الأول بسلاح أبيض، ووضع المتهم الثانى لاصقًا على فمها وطرحها أرضًا على وجهها، واستولت المتهمة الثالثة على 5760 جنيها و3 غوايش و3 خواتم وإسورة كوليه وسلسلة و2 دلاية وجهاز لاب توب و4 هواتف محمولة بداخل أحدها شريحة هاتف خاصة بالمجنى عليها ثم هربوا.

قواد يقتل سيدة لرفضها العمل معه

كشفت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط غموض مقتل إحدى السيدات ربة منزل تدعى ا ح م ومقيمة بمركز فارسكور إثر إصابتها بعده طعنات نافذة. وتوصلت التحريات إلى تحديد شخصية المجنى عليها وهي ربة منزل سيئة السمعة وتقيم علاقات مشبوهة ومقيمة بمركز فارسكور وأن وراء ارتكاب الواقعة، قواد وهو من قام بقتلها بعدما تركته وذهبت لقواد آخر ما جعله ينتقم منها ويستدرجها الى داخل مزرعة تابعه للبحوث الزراعية وانهال عليها بالضرب وطعنها عده طعنات متفرقة حتى فارقت الحياه ثم قام بإلقائها بأحد المصارف وفر هاربا.

القبض على رجل وزوجته لقيامهما بتعذيب طفلته

شهدت قرية الشعراء بدمياط واقعة بشعة عندما عندما قامت سيدة بتعذيب طفلة بصورة وحشية وأحدثت إصابة بالغة لها وسط حالة من الغضب العارمة بين أهالى دمياطتلقى اللواء إسماعيل حسين مدير امن دمياط إخطارا من العميد حاتم متولى مأمور مركز شرطة دمياط بتلقيه بلاغ من مستشفى دمياط التخصصى مصابة بإصابات بالغة بأنحاء متفرقة من جسدها وفى حالة إعياء شديد.

وعلى الفور اشرف اللواء حسام الباز مدير المباحث الجنائية على فريق بحث قاده العميد هشام رشاد رئيس المباحث الجنائية وضم المقدم محمد سمير رئيس مباحث مركز دمياط الذى انتقل للمستشفى وتبين أن الطفلة تدعى هبه محمد 8 سنوات وبسؤالها اتهمت زوجة والدها بتعذيبها وأكد ذلك جدها لوالدها.

مقتل طالب على سد 3 طلاب بسبب تصديه لمعاكسة فتاة

شهدت مدينة فارسكور واقعة قتل «كمال محمد الغريب» 17 عاما، طالب، على يد 3 طلاب آخرين بسبب معاكسة فتاة، وذكرت التحريات والتحقيقات أن الضحية قتل بطعنة نافذة فى الفخذ نتيجة التعدى عليه من المتهمين بالضرب بـ «خنجر»، بعد أن تصدى لهم أثناء محاولتهم معاكسة فتاة بمدينة فارسكور، وتمكنت القوات من ضبطهم، وعرضهم على النيابة التى باشرت التحقيق، وأحالت المتهمين للجنايات.

وجاءت التفاصيل طبقا لما ورد في تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف ضباط من مفتشي قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بدمياط، تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أن القوات تمكنت من كشف غموض الواقعة فى أقل من 3 ساعات، وتوصلت إلى المتهمين، وتم ضبطهم، وسلاح الجريمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق