الـ «مقنع» يطعن اليهود في أمريكا.. كواليس حادث «عيد الأنوار»

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 04:00 ص
الـ «مقنع» يطعن اليهود في أمريكا.. كواليس حادث «عيد الأنوار»
يهود أمريكا

تعرض عدد من  اليهود الأمريكيين لهجوم بالسلاح الأبيض «السطور» تزامنا مع عيد الأنوار اليهودى حانوكا، حيث جري استهداف منزل حاخام يهودي في وقت متأخر ليل السبت قرب نيويورك، وهو ما نقلته وكالة الانباء العالمية عن المجلس اليهودى الأرثوذكسى للشؤون العامة.

تجمع-اليهود-عند-منزل-الحاخام

وقال المجلس اليهودى في تغريدة على تويتر: "ورد اتصال يفيد  حدوث عملية طعن جماعي داخل منزل حاخام حاسيدي"، مضيفاً: "تم نقل خمسة أشخاص أصيبوا بالطعن إلى مستشفيات محلية وجميعهم يهود حاسيديون".

من ناحيتها أكدت  وسائل إعلام محلية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن 5 أشخاص على الأقل تعرضوا للطعن،واصابة 10 أشخاص أخرين مساء السبت، فى منزل حاخام قريب من معبد يهودى فى مونسى بضواحى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وألقت قوات الشرطة الأمريكية القبض على مشتبه به فى حى هارلم أحد أحياء مدينة نيويورك بتهمة الهجوم على المنزل.

وقال مسؤولون فى شرطة نيويورك وشهود عيان، إن أحد المتطفلين بسكين كبير اقتحم منزل حاخام حاسي في إحدى ضواحي نيويورك، مما أدى إلى طعن وإصابة 5 أشخاص، بينما كانوا يتجمعون لإضاءة الشموع لصالح إحياء عيد هانوكا اليهودى.

الحزن-يسيطر-على-اليهود-بسبب-الحادث

وأضاف المجلس أن الضحايا الخمسة نُقلوا إلى المستشفى، وأن اثنين منهم كانا في حالة حرجة، حيث طُعن أحدهما ست مرات على الأقل.

الشرطة-تنتشر-فى-مكان-الحادث

وأفاد شهود عيان وفق ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، اليوم الأحد، أن عملية الطعن وقعت حوالي الساعة 10 مساءً وقت احتفال العديد من اليهود بعيد «هانوكا» في منزل الحاخام، حاييم روتينبرج.

وقال السيد كون أحد شهود العيان، إنه بعد فرار المهاجم، حاول الدخول إلى الكنيس اليهودى المجاور، ولكن الناس في الداخل سمعوا صرخات من منزل الحاخام، وخوفًا منه، أغلقوا الباب حتى لا يتمكن المهاجم من الدخول.

اليهود-يحاولون-الوصول-إلى-المنطقة-التي-طعن-فيها-5-أشخاص-في-منزل-حاخام

اليهود-يقفون-بجوار-رجال-الأمن
 
رجل-أمن-يخرج-من-منزل-الحاخام-اليهودى-الذى-شهد-الجريمة
 
 
نظرة-لمنزل-الحادث
 
يسيرون-نحو-منزل-الحاخام

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق