ماذا يطلب مشاهير الكرة من سانتا كلوز في 2020؟

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 06:00 م
ماذا يطلب مشاهير الكرة من سانتا كلوز في 2020؟
مؤمن زكريا

«سانتا كلوز» هو تيمة رأس السنة كما عرفته أغلب الشعوب فى العالم، فصورته السينما أنه محقق الأمانى في ليلة الأحلام النهائية لعام مضى، فماذا لو جاء سانتا كلوز لمشاهير الكرة، ماذا سيطلبون وما هى أمنياتهم.

- مؤمن زكريا

ملامسة العشب الأخضر وإرتداء فانلة الأهلى من جديد ستكون الامنية الأغلى لمؤمن زكريا صانع ألعاب المارد الأحمر فى 2020 بعد دوامة الازمات الصحية التى داهمت اللاعب فى 2019. وكشف مؤمن زكريا فى وقت سابق تفاصيل إصابته التى تحتاج لوقت طويل للعلاج خلال ظهوره في أحد البرامج التليفزيونية وهو في حالة صحية أثارت حيرة ودهشة عشاق كرة القدم في مصر
 
إذ ظهر اللاعب خلال البرنامج، في حالة غير مستقرة تجلت ملامحها، في صعوبة النطق والتحدث بسهولة، بالإضافة إلي نظراته الغريبة ووجه الشاحب، ما يؤكد أن اللاعب مر ويمر بمرحلة هي الأصعب في حياته سواء المهنية أو الشخصية. كان زكريا قد فسخ عقده مع أحد السعودى فى فبراير الماضى وعاد للأهلى دون أن يتم قيده، وبدا واضحا أن زكريا يعاني من الإصابة التي وصفها بـ «النفسية»، وهو ما دفع جماهير الكرة المصرية عامة وجمهور الأهلي خاصة للتعاطف وإعلان دعمها له.
 
وأكد خالد محمود طبيب النادي الأهلي، عدم معاناة مؤمن زكريا من أى إصابة عضلية أو عضوية أو ملاعب، موضحًا أن اللاعب يعانى من حالة نفسية من شأنها التأثير على الأعصاب ما يفقده لياقته البدنية ويجعله غير قادر على العطاء فى الملاعب. إدارة النادي الأهلي كانت قد أعلنت عن تحملها تكاليف علاج زكريا في ألمانيا، بجانب سداد كافة مستحقاته المالية عن الفترة التي يغيب فيها عن الفريق، تقديرا له، ولكونه من أحد أبناء النادي المخلصين.

- محمد صلاح

أمنيات عديدة يضعها الفرعون المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول الانجليزى نصب عينيه حينما يستقبل عام 2020 ولكن دون شك ستظل الامنية الأغلى هى التتويج بلقب أفضل لاعب فى القارة الأفريقية
 
و كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019. ولم يحمل الاعلان عن الثلاثي مفاجأة تذكر، فكما كان متوقعا صعد إلى القائمة النهائية محمد صلاح، إلى جانب زميله في ليفربول الإنجليزي السنغالي ساديو ماني، أما الثالث فهو الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.
 
ولأن حفل توزيع الجوائز في السابع من يناير 2020، سيقام فى الغردقة، فإن جمهور مصر يتطلع للاحتفال بنجم «الفراعنة» على أرضه، غير أن طريق محمد صلاح للتتويج مجددا بجائزة رفعها عاليا قبل عامين، لن يكون سهلا فمانيه ومحرز بدورهما نقشا عام 2019 بحروف من ذهب. قدم محمد صلاح موسما رائعا مع ليفربول في 2018-2019 بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
 
ونال محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية بعد ظهوره بشكل جيد في مباراتي مونتيري المكسيكي في نصف النهائي وفلامنجو في النهائي. حظوظ محمد صلاح في الفوز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا ليست كبيرة هذا العام بسبب ظهوره المتواضع مع المنتخب الوطنى في كان 2019 بالقاهرة بعد خروج الفراعنة من دور الـ16 أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف.
 
وتعرض محمد صلاح لانتقادات كبيرة من الصحافة المصرية والجمهور بسبب ظهوره بشكل متواضع خلال البطولة لكن الحقيقة بأن المنتخب بصفة عامة كان سيئا للغاية وليس ذنب نجم ليفربول الإنجليزي الوحيد في خروج الفراعنة في دور الـ 16 من أمم أفريقيا.
 
- حسام عاشور
 
تعد مهمة حمل كأس دوري أبطال أفريقيا 2020 الغائب عن خزائن بطولات الأهلي لمدة وصلت لـ 5 أعوام الامنية التى يحلم بها حسام عاشور كابيتانو المارد الأحمر فى العام الجديد، من أجل مصالحة جماهير القلعة الحمراء من جديد بعد غياب طويل عن التتويج بالبطولات القارية دام لـ5 سنوات منذ آخر بطولة حققها الفريق في عام 2013 على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.
 
- مصطفى محمد
 
بعد أن حصد لقب هداف كأس الامم الأفريقية تحت 23 عاماً وقاد المنتخب الاولمبى للصعود لأولمبياد طوكيو 2020 والتتويج باللقب الأفريقى ستكون بلاشك أمنية الاحتراف الاوربى هى الامنية التى تداعب مصطفى محمد مهاجم الزمالك فى العام الجديد. مصطفى محمد يتمتع ببنيان جسماني قوى ولياقة بدنية وقدرات تهديفية عالية، فأصبحت الجماهير البيضاء تشبهه بمهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى السابق عمرو زكى، وأطلقوا عليه «البلدوزر الجديد لكرة القدم المصرية».
 
- رمضان صبحي
 
فى يوليو 2020 سيكون رمضان صبحى نجم الاهلى وقائد المنتخب الأولمبى على موعد مع رحلة تاريخية فى أولمبياد طوكيو، ويسعى كابيتانو الفراعنة الصغار لتحقيق انجاز لاينسى فى هذا المحفل العالمى عن طريق تحقيق ميدالية. وحقق رمضان صبحي، حلمه بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بعدما فشل مع المنتخب الأولمبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا بالخروج من الدور الأول لنسخة 2015. رمضان عاد هذه المرة قائدا للمنتخب الأولمبي وقدم مستويات مميزة في بطولة أمم أفريقيا وسجل هدفين بخلاف روحه القتالية التي جعلته يخطف الأضواء كأحد أفضل لاعبي البطولة.
 
رمضان صبحي صاحب الـ22 عاما يحمل على كتفه شارة قيادة المنتخب الأولمبي، وبالفعل وضعت الجماهير المصرية على عاتقه حلم تحقيق ميدالية فى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو 2020.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق